نوفمبر 04, 2022

تويوتا تعلن عن BZ3 الجديد: الطراز الثاني في سلسلة بي زد بمدى 600 كلم

أعلنت شركة تويوتا عن سيارة بي زد 3 الجديدة، النموذج الثاني في سلسلة بي زد. وهي سيارة سيدان كهربائية تعمل بالبطارية، لتوفير أفضل المنتجات للعملاء في الصين، أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم، وهي مشروع مشترك أنشأته شركة تويوتا بالتعاون مع بي واي دي وفاو.

تويوتا BZ3

يجمع نظام الكهربة بين بطارية ليثيوم أيون LFP من BYD باستخدام فوسفات حديد الليثيوم وتقنيات تويوتا الكهربائية الشاملة، مما يحقق أقصى مدى إبحار يزيد عن 600 كم. تستخدم تويوتا بي زد 3 منصة السيارة e-TNGA لتحقيق قيادة أكثر متعة، بما في ذلك أداء أكثر استجابة، مع مركز ثقل منخفض واستقرار ممتاز في المناورة.

تويوتا BZ3

تم ضبط وضع القيادة لتقليل إجهاد العضلات وتقليل التعب لمسافات طويلة وخلق تجربة قيادة ممتعة. كما جرى ضبط الحركة والانعطاف والتوقف بدقة باستخدام خبرة تويوتا على مدار عقود في صناعة السيارات ورياضة السيارات. والنتيجة هي قيادة أكثر راحة لكل من السائق والركاب.

تؤكد زوايا المصد على موجهات الهواء والستائر الهوائية التي تأخذ في الاعتبار تدفق الهواء، بينما تؤدي مقابض الأبواب المسطحة والعجلات المصنوعة من الألومنيوم والمصد الخلفي المصمم لتقليل مقاومة الهواء إلى ديناميكيات هوائية رائدة في فئتها بقيمة Cd 0.218.

تويوتا BZ3

يتميز التصميم الداخلي بنظام Digital Island الذي يدمج شاشة عرض مركزية رأسية كبيرة مع وحدة تحكم من نوع الدرج. بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي، فهو يدمج وظائف لربط الهواتف الذكية والوسائط المتعددة.

تم أيضًا دمج تكييف الهواء والموسيقى وتحرير صندوق السيارة وعناصر التحكم الأخرى في الشاشة الكبيرة، كما يعمل التحكم الصوتي على تعزيز الراحة بشكل كبير. تقدم Toyota bZ3 للعملاء تجربة سيارات جديدة تعتمد على ثلاث كلمات رئيسية: كهربائية وديناميكية وممتعة.

تويوتا BZ3

أهم المقالات