فبراير 04, 2022

تقارير صينية: جيلي تنضم إلى صناعة الهواتف الذكية بالاستحواذ على علامة “ميزو”

توشك جيلي Geely شركة السيارات الصينية التي تمتلك علامات تجارية مثل لوتس وفولفو وبوليستار، على الانضمام إلى سوق الهواتف المحمولة. إذ كشفت تقارير صينينة أن المجموعة تخطط لشراء علامة ميزو Meizu، شركة الهواتف الذكية التي كانت موجودة منذ ما يقرب من 20 عاماً. ومن المتوقع أن تطلق جيلي أول هواتفها الذكية في بحلول عام 2023.

كانت الشركة الصينية تتطلع إلى أعمال الهاتف المحمول لبعض الوقت وأنشأت كياناً منفصلاً، تحت اسم تشينجي تايمز، وجذبت بعض المديرين التنفيذيين الرئيسيين من شركات زد تي وشاومى وآبوبو للمساعدة في تحقيق أهدافها.

وبحسب التقارير التي أفادت أن جيلي قد استثمرت بالفعل ما يقرب من (1.5 مليار دولار) في هذا المشروع الجديد، بدون تضمين تكاليف الاستحواذ المحتملة على علامة ميزو، ورفض المتحدثون الرسميون من الجانبين التعليق على الأمر.

لا تزال جيلي تعمل على إيجاد شريك لتصنيع هواتفها الذكية، ومن المرجح أن تكون فوكسكون هي الاختيار القادم.

في الوقت الحالي ، تشحن شركة الهواتف الذكية ما يقل قليلاً عن مليون وحدة سنويا، وهو ما لم يقترب من الذروة التي بلغت 20 مليون وحدة منذ عدة سنوات.

تتمثل المشكلات الرئيسية أمام ميزو في القدرة الإنتاجية المحدودة لوحدات اوه آي أس وحملات التسويق غير الناجحة.

على سبيل المثال، تم إطلاق ميزو 18 في مارس 2021 بنظام تشغيل نظيف، بدون تطبيقات مثبتة مسبقا أو إعلانات، الأمر الذي أدى إلى فشلها في إقناع المستهلكين المحليين بالمنتج.

على صعيد آخر، كانت قد كشفت شركة جيلي عن سيارة الدفع الرباعي لينك آند كو 09 الجديدة كلياً لعام 2022، كجزء من احتفالات الذكرى السنوية الخامسة لشركة لينك آند كو

وتعد أول سيارة في تشكيلة شركات صناعة السيارات الصينية تجلس على قمة منصة فولفو SPA المعيارية، وعلى هذا النحو، فإنها تحصل على محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مع مساعدة هجينة.

تتيح للمشترين الاختيار بين نظام هجين خفيف يطور ما مجموعه 250 حصانًا أو خيار المكونات الإضافية الذي يمنحك 425 حصانًا. أيًا كان اختيارك، يكون ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات قياسيًا، تمامًا كما هو الحال في XC90.

أهم المقالات