يونيو 13, 2015

أبوظبي للسباقات ينطلق من الصف الثالث في لومان

تأهل فريق أبوظبي-بروتون للسباقات مساء الخميس لللانطلاق في فئته من الصف الثالث على خط إنطلاق سباق لومان 24 ساعة – الجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات التحمل – وتحديداً من المركز السادس. ينطلق سباق التحمل الشهير يوم السبت 13 يونيو في تماما الساعة الثالثة بتوقيت لومان بمشاركة 55 سيارة.

جاءت النتيجة بعد إجراء ثلاث تجارب تأهيلية على حلبة “لا ساغت” في لومان تمكن خلالها الفريق المكون من البطل الإماراتي خالد القبيسي والألماني كريستيان ريد والفتى النمساوي الطائر كلاوس باخلر، من احراز رابع أسرع زمن في التجارب الأولى ليلة الأربعاء الماضي على متن بورشه 911 RSR ضمن فئةLMGTE AM . وكان العلم الأحمر سيد الموقف في التجارب الأولى والثانية والثالثة إيذاناً بتعليق التجارب إلى أن تم إخراج السيارة التي تعرضت للحادث.

20150612_214351.jpg

وعن التجارب التأهيلية في لومان قال القبيسي: “كما صرحت سابقاً، التجارب التأهيلية في لومان ليس بأهمية السباق الرئيسي وهو أمر يجب أن ندركه تماماً كون السباق طويل والفرص كبيرة جداً للتقدم. خضنا غمار ثلاث تجارب تأهيلية سجلنا في الأولى رابع أسرع زمن، حاولنا تحسين الزمن في التجارب الثانية والثالثة إلا أن فريقين كانا أسرع منا ولهذا تراجع ترتيب انطلاقنا إلى المركز السادس.”

وأضاف سائق فريق أبوظبي الذي يتمتع بدعم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم وطيران الاتحاد قائلاً: “لدينا استراتيجية معينة في لومان هذا العام مبنية على أساس الحفاظ على إعتمادية وعملانية السيارة خلال سباق الـ 24 ساعة حتى النهاية، وسنسعى إلى تسجيل نتيجة طيبة إن شاء الله… عيننا على منصة التتويج.”

تجدر الإشارة إلى أن روزنامة بطولة العالم لسباقات التحمل تتألف هذا العام من ثماني جولات أيضاً، إلا أن البطولة ستعرج على حلبة نوربورغرينغ الألمانية العريقة عوضاً عن حلبة ساوباولو البرازيلية. أما الجولات فهي: سيلفرستون 6 ساعات في 12 ابريل، سبا فرانكورشا 6 ساعات في 2 مايو، لومان 24 ساعة في 13 يونيو، نوربورغرينغ 6 ساعات في 30 أغسطس، حلبة أميركا 6 ساعات في 19 سبتمبر، فوجي 6 ساعات في 11 أكتوبر، شانغهاي 6 ساعات في 1 نوفمبر، وختام البطولة على حلبة البحرين الدولية في 21 نوفمبر.

أهم المقالات