سبتمبر 06, 2015

روجيه فغالي أكمل “دزينة” القابه في رالي لبنان

أحرز السائق اللبناني روجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر على فورد فييستا أر 5 لقب رالي لبنان الدولي ال38 الذي نظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك طوال اربعة ايام. يبلغ طول الرالي الاجمالي ،وهو الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات 840.71 كلم الاجمالي كلم منها 244.26 كلم طول المراحل الخاصة ال13 للسرعة مقسّمة على ثلاثة ايام (مرحلة استعراضية الجمعة وست مراحل للسرعة السبت وست مراحل للسرعة ايضاً الأحد).

ROL 2015 (1).JPG

وبعدما سيطر فغالي على الرالي مع انسحاب القطري ناصر العطية بعد خروجه عن المسار وانقلاب سيارته في المرحلة الخاصة الثالثة للسرعة السبت، تسيّد السائق اللبناني الترتيب العام و”غرّد خارج السرب” تاركاً المنافسة على المركز الثاني بين عدد من السائقين اللبنانيين بعد الخروج الدراماتيكي لأبرز السائقين العرب وعلى رأسهم العطية والكويتي صلاح بن عيدان (تعرّض الى وعكة صحية قبل انطلاق اليوم الثاني ) والقطري خالد السويدي ومواطنه راشد النعيمي.

وبفوزه في رالي بلاده،يكون “في جعبة” روجيه فغالي 12 لقباً في “نجمة” راليات الشرق الأوسط وهو رقم قياسي ليستعيد فغالي اللقب المرموق الذي فقده العام الفائت لمصلحة مواطنه نيكولاس أميوني وليبرهن فغالي انه سائق متمرس خاصة على الطرقات الأسفلتية مع تفوّق السائقين اللبنانيين على نظرائهم العرب على هذا النوع من الطرقات. واجتازت 16 سيارة خط النهاية مع العلم ان 33 سيارة انطلقت في بداية الرالي.

ROL 2015 (2).JPG

الترتيب المؤقت
وفي ما يلي الترتيب العام المؤقت لأول عشرة سائقين مع اختتام رالي لبنان:
بعد المرحلة الخاصة الخامسة للسرعة:
1- روجيه فغالي (لبنان) وجوزيف مطر (لبنان) على فورد فييستا أر5: 2.28.13ساعة
2- نيكولاس اميوني (لبنان) وايلي مسلّم (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 :2.34.22 س
3- تامر غندور (لبنان) وسليم جليلاتي (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 :2.34.38 س
4- رودريك الراعي (لبنان) ونبيه عبد الله (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 : 2.36.46 س
5- روبير اعرج (لبنان) وسامر صفير (لبنان) على سيتروين دي اس 3 :2.47.05 س
6- اميل ابو كرم (لبنان) وتييري روحانا (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 : 2.50.08 س
7- روني كنعان (لبنان) وكاتي دوروسو (فرنسا) على رينو كليو ار3 :2.59.01 س
8- ايلي نعمه (لبنان) ولؤي صقر (لبنان) على رينو كليو ار 3 : 2.59.14 س
9- مشاري الظفيري (الكويت) وكارلوس حنا (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 :3.01.30 س
10- وليد شلينك (لبنان) ودولين شلينك (لبنان) على رينو كليو ار3 : 3.03.51 س

ROL 2015 (3).JPG

الفئات
واحرز فغالي وملاحه مطر لقب فئة ال”أر سي2″ وكأس المرحلة الليلية واميوني وملاحه مسلّم لقب فئة ال”ار سي 2 ان4″ ولقب المجموعة”ن” ضمن بطولة الشرق الاوسط وأعرج وملاحه صفير لقب فئة ال”ار سي 3″وفئة الدفع الأمامي ونسيب نصار وملاحه روني مارون لقب فئة ال”أر سي 4″ وباتريك نجيم وملاحه شربل كنعان لقب فئة “ار سي “5 وغندور وملاحه جليلاتي كأس التصنيف.كما نال نجيم كأس السائق الناشئ في لبنان والشرق الأوسط ودولين شلينك كأس الملاحة الناشئة في لبنان والشرق الاوسط.

وبعد انتهاء الرالي أقيم حفل تتويج ابطال السباق في مقر النادي المنظّم في الكسليك بحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ال”فيا” القطري ناصر خليفة العطية، رئيس النادي المنظّم الشيخ فؤاد الخازن،نائب الرئيس كريستيان عنيد،الأمين العام كميل اده، امين المال جيلبير مسيحي واعضاء مجلس الادارة، منسّق الاتحاد الدولي في الشرق الأوسط وشمالي افريقيا عماد لحود، مندوب الاتحاد الدولي لمراقبة الرالي ايلي سمعان، مسؤولو السباق والشركات الراعية،جمهور غفير من هواة الرياضة الميكانيكية وحشد كبير من رجال الاعلام اللبنانيين والعرب والأجانب.وفي الختام عقد الفائزون مؤتمراً صحافياً تحدثوا فيه عن السباق.

أهم المقالات