يناير 08, 2015

أبوظبي للسباقات ينطلق من الصف الثالث في سباق دبي 24 ساعة

اختتم فريق “أبوظبي للسباقات-بلاك فالكن” اليوم فترات التجارب الحرة والتأهيلية لسباق دبي 24 ساعة بنسخته العاشرةمسجلاً أزمنة جيدة. إذ تمكن الفريق الإماراتي من تسجيل سادس أسرع زمن خلال التجارب التأهيلية بلغ دقيقة واحدة و58،952 ثانية على متن مرسيدس SLS AMG GT3، الأمر الذي يضع الفريق الإماراتي في الصف الثالث لخط انطلاق سباق التحمل الذي يشهد95 سيارة تتنافس على لقب واحد.

بقيادة كل من البطل الإماراتي خالد القبيسي، الألماني بيرند شنايدر، الهولندي جيرون بليكيمولن والسويدي أندرياس سايمونسن، تمكن فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكن (رقم 3) من تحقيق المركز الرابع في التجارب الحرة الأولى بزمن بلغ 2:01:386 دقبل نهاية الفترة بـ 15 دقيقة تقريباً بسبب اشهار العلم الأحمر على حادث تعرضت له سيارة الفيراري (رقم 4). وفي التجارب الحرة الثانية، أنهى فريق أبوظبي للسباقات الفترة في المركز الرابع أيضاً ولكن بزمن أفضل بلغ 2:00:550 د.

بالانتقال إلى التجارب التأهيلية الأولى، عانى فريق أبوظبي للسباقات من مشكلة الازدحام على الحلبة، الأمر الذي لم يسمح للفريق في كسر حاجز الدقيقتين مسجلين 2:00:017 د.

Abu Dhabi Racing Black Falcon_Quali_1.jpg

“لقد عانينا من العدد الكبير من السيارات المشاركة والازدحام، الأمر الذي لم يمكننا من تحقيق الزمن المطلوب” قال خالد القبيسي وأضاف: “سنضغط خلال التجارب التأهيلية الأخيرة وهي الأهم.”

وبالفعل تمكن الفريق من الضغط خلال التجارب التأهيلية الأخيرة محسنا زمنه إلى 1:58:952 د، إلا أن فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكن لم يمتلك الحرية الكافية على الحلبة لتسجيل أزمنة أسرع، الأمر الذي خوله في نهاية المطاف لاحتلال المركز السادس في ترتيب انطلاق السباق.

“سباق دبي يمتد لـ 24 ساعة، وهو سباق طويل وعادةً ما نشاهد الكثير من المفاجآت خلال الانطلاقة التي قد تخلط جميع الأوراق، ولهذا فإن التجارب التأهيلية في سباقات التحمل لا تؤثر كثيراً على مجريات السباق الرئيسي، إلا أنه من الممتع الانطلاق من المركز الأول.” قال خالد القبيسي وأضاف: “سيكون السباق طويلاً ونحن على ثقة بأننا قادرين على المنافسة وتحقيق الفوز للمرة الثالثة إن شاء الله.”

ينطلق سباق هانكوك 24 ساعة في دبي يوم الجمعة 9 يناير في تماما الساعة الثانية من بعد الظهر ويستمر دون توقف إلى يوم السبت الثانية بعد الظهر.

أهم المقالات