أكتوبر 12, 2014

خالد القبيسي ينهي سباق فوجي في المركز الرابع

بالتعاون مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، يمثل نجم سباقات الحلبات والتحمل البطل الإماراتي خالد القبيسي دولة الإمارات العربية المتحدة و”أبوظبي للسباقات” في أكبر مونديال عالمي لسباقات التحمل (بطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC). وقد نجح البطل الإماراتي مع فريقه “(بروتون كومبتيشن”) بإنهاء سباق فوجي 6 ساعات محتلاً المركز الرابع ضمن فئته LMGTE Am خلف المركز الثالث بفارق 0.66 ث فقط!

“سيكون سباق حلبة فوجي اليابانية قاسياً” قال خالد القبيسي بكل صراحة قبل توجهه إلى بلاد الساموراي لخوض غمار سباق الست ساعات على متن بورشه 911 RSR إلى جانب زميليه الألماني كريستيان ريد والنمساوي اليافع كلاوس باخلر. وهذا بالفعل ما كان! إذ تمكن القبيسي مع فريقه من التقدم إلى المركز الرابع بعد انطلاقهم من المركز السادس في فئتهم، واحتدمت المنافسة حتى الرمق الأخير لاقتناص المركز الثالث الذي لم يكن بعيداً عن القبيسي وزملائه سوى بـ 0.66 ث.

M14_4050_fine.jpg

“لقد كان سباقاً جيداً بشكل عام، إلا أننا كنا نطمح إلى تحقيق المركز الثالث وكان أمام أعيننا على بعد سنتمترات قليلة.” قال القبيسي وأضاف: “لقد وقعنا في خطأ خلال السباق كلفنا 20 ثانية، إلا أن المهم الآن هو تحقيق وصافة بطولة العالم وهو أمر بالإمكان تحقيقه مع تبقي ثلاث جولات من عمر البطولة سيما وأننا تقدمنا إلى المركز الثالث في الترتيب العام المؤقت على بعد 10 نقاط عن المركز الثاني في البطولة.”

الجدير بالذكر أن حوالي 51 ألف عاشق ياباني لسباقات التحمل قد حضر السباق وشاهد المنافسات من على المدرجات. والآن، تتوجه أنظار جميع الفرق إلى الجولة السادسة من بطولة العالم لسباقات التحمّل في شانغهاي الصينية حيث سباق الست ساعات (يقام في 2 نوفمبر). البطولة محتدمة ولا يزال الباب مفتوحاً أمام خالد القبيسي وفريقه لخطف لقب وصافة بطولة العالم.

أهم المقالات