April 11, 2018

فيراري بورتوفينو 2020: السيارة التي ينتظرها الجميع

هل فكرت يوما بما أراد الإيطاليون بناؤه منذ أن قاموا بإنتاج أولى سياراتهم؟ حسنا، لقد أرادوا الحصول على تلك السيارة الرياضية الأكثر سهولة في القيادة. وما كان أمام النجاح التجاري الهائل لطراز كاليفورنيا غير أن يظهر مدى نجاح استراتيجية شركة فيراري الايطالية. فها هي تكمل المسيرة مع السيارة التي لطالما كانوا يحلمون بها: فيراري بورتوفينو الجديدة لعام 2020.

السيارة الخارقة التي سوف تذهلك حصلت على منصة جديدة سمحت لها بتوفير المزيد من سهولة الاستخدام والراحة بالنسبة لسابقتها، فباتت تمتلك الآن قوة دفع أقوى بكثير لتنطلق بشراسة بمجرد أن تضع قدمك اليمنى على دواسة الوقود.

 

قوة محرك فيراري بورتوفينو

بطبيعة الحال، لا بد من ذكر تفاصيل محرك التوربو المزدوج V8 سعة 3.9 لتر، القادر على إنتاج طاقة توازي قوة 592 حصان و759 نيوتن / متر من عزم الدوران عند الذروة. لا أحد يستطيع أن يقول ولو عن سخرية: فيراري بورتوفينو الجديدة تفتقر إلى أداء فيراري!

الهيكل الأكثر صلابة بات أخف وزنا (أقل بـ 80 كيلوغراما من الطراز السابق) بفضل استخدام الألمنيوم وألياف الكربون في تصنيع الهيكل كمثيلاتها من سيارات فيراري، خصوصا أن الشركة كانت قد بذلت جهودا ضخمة لتقليل عدد المكونات المستخدمة بنسبة 40٪، فيما تم تحسين الصلابة بنسبة وصلت إلى 35٪.

الوزن الأخف ساعد فيراري بورتوفينو 2020 على التسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 3.5 ثوان فقط، لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 320 كيلومترا في الساعة على خط سير واحد.

 

المميزات الأخرى

كما حصلت فيراري بورتوفينو على خطوط انسيابية فريدة مع أضواء أمامية على شكل L وشبك أمامي مبتسم مع جانب جميل، لتتميز أيضا جوانب السيارة بالجزء الخلفي.

وتوفر بورتوفينو أربعة مقاعد للركاب، إلا أن المقاعد الخلفية غير مناسبة للكبار بسبب ضيق المساحة بحيث تكون مناسبة للأطفال فقط، مع عجلة قيادة ذات وظائف متعددة وكونسول وسطي بشاشة لمس كبيرة ونظام ترفيه حديث للمعلومات والاتصال.

قد لا تتخطى فيراري بورتوفينو الجديدة كونها بديل لسيارة فيراري كاليفورنيا، غير أن هندستها الجديدة ستؤثر بدون أدنى شك على أسلوب بناء النماذج المستقبلية من سيارات فيراري المقبلة.

أهم المقالات