سبتمبر 25, 2020

الكشف عن إنفينيتي QX60 مونوغراف.. تصميم جديد بتفاصيل التراث الياباني

كشفت شركة إنفينيتي عن تصميم الجيل القادم من سيارات QX60 مونوغراف الرياضية متعددة الاستخدامات ذات صفوف المقاعد الثلاثة، وهو تصميم فاخر يلبي تطلعات العائلات ويجمع بين التصميم المتطور والأبعاد الرياضية.

وأعلنت الشركة من مقرها الرئيس في مدينة، يوكوهاما، اليابانية عن السيارة الجديدة لتوفر فرصة للجمهور للاطلاع على التصميم الجديد الذي يعكس رؤية الشركة ومخططاتها تجاه مستقبل سيارة إنفينيتي فئة QX60.

إلى جانب التعرف على المقر الرئيسي الجديد لشركة صناعة السيارات العالمية.

وتم الكشف عن التصميم الجديد لسيارة QX60 مونوغراف افتراضياً في جميع أنحاء العالم من خلال تقديم عرض مرئي متعدد الوسائط تضمن الكشف عن مقر الشركة العالمي الجديد والجيل القادم من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

كما تضمن العرض الافتراضي توفير تجرية الواقع المعزز للمشاركين لتمكينهم من عرض سيارة إنفينيتي QX60 مونوغراف الجديدة في منزلهم.

ويأتي الكشف عن تصميم سيارة إنفينيتي QX60 مونوغراف كخطوة استباقية لاطلاع الجمهور على الميزات الفاخرة للسيارة قبيل طرحها في الأسواق عام 2021.

وتعكس السيارة شخصية العلامة التجارية لسيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة ذات صفوف المقاعد الثلاثة.

ومن خلال التركيز على المظهر الخارجي فقط، تستعرض QX60 مونوغراف بتصميمها الجريء بعض المساحات وعناصر التصميم التي ستزين السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات صفوف المقاعد الثلاثة القادمة.

إنفينيتي QX60 مونوغراف

وبلونها البلاتيني العاكس، تجسد سيارة إنفينيتي QX60 مونوغراف بتصميمها الراقي والأكثر قوة مستقبل السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات التي لطالما اشتهرت بها إنفينيتي.

تتبنى “مونوغراف” رؤية واضحة حول كيفية تخطيط إنفينيتي لإحداث تحول في التصميم مستقبلاً، فهي بذلك أكثر من مجرد دراسة أو مفهوم جديد للتصميم.

إنفينيتي QX60 مونوغراف

إعادة تصور مستقبل سيارات QX60 الرياضية متعددة الاستخدامات

من خلال التركيز على المظهر الخارجي فقط، انطلق مصممو إنفينيتي بخيالهم وعملوا على بلورة تصميم متطور وعملي يلبي تطلعات العائلات التي تتبع نمط حياة عصري ومزدحم، حيث تتميز هذه السيارة بتصميمها الأنيق، ومقصورتها الواسعة، ومظهر عجلات بأضلاع أفقية، لتوفر مزيجاً يعزز تجربة القيادة وشخصية فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

وتحظى سيارة إنفينيتي QX60 الحالية بشعبية بين العائلات وتشتهر بمقاعدها المريحة ومقصورتها الواسعة ذات صفوف المقاعد الثلاثة، حيث يجسد تصميم السيارة بكافة تفاصيله توجه الشركة وحرصها على الاحتفاظ بنقاط القوة التي تميزها مع تحويل النموذج إلى تصميم أكثر ديناميكية.

وعند النظر إلى السيارة من الجانب، تُظهر إنفينيتي QX60 مونوغراف انسيابية غطاء محرك السيارة الأفقي والمصدات القوية وقاعدة العجلات الطويلة.

كما تتميز بقاعدة عجلات كبيرة تحمل اسم العلامة التجارية وتعزز الجمالية المستوحاة من الأداء.

ومن الخلف، يمنح الهيكل العريض المقترن بخط النافذة الأفقي إحساساً بالاتزان والاستقرار. يرفع خط الكتف القوي مركز الثقل البصري، ويتدفق السقف إلى جناح سقف خلفي يندمج بإتقان مع لونه الأسود اللامع لتعزيز المظهر الانسيابي للسيارة، كل من هذه المقاييس تعزز من ريادة وقوة سيارة إنفينيتي QX60 مونوغراف.

إنفينيتي QX60 مونوغراف

انعكاس الحركة

قال تايسوكي ناكامورا، مدير التصميم الأول، التصميم العالمي في شركة نيسان موتور المحدودة: “يعطي الطلاء البلاتيني على سيارة إنفينيتي QX60 مونوغراف إحساساً بالدفء، وتحاكي الطبيعة الانعكاسية للغاية خصائص المعدن السائل، مما يسمح لسطح الجسم بالتقاط ظلال وأضواء البيئة التي يتم عرضها فيها مما يخلق إحساساً بالديناميكية”.

يوفر السقف الأسود تناغماً قويًا مع لون الهيكل للحصول على عرض مرئي رائع، الأعمدة والسقف والزجاج الأمامي والجانبي والخلفي جميعها متصلة بسلاسة.

هذا الأمر يعطي إحساساً بانورامياً بالمقصورة ويعزز الشعور بالانفتاح، حيث توفر قضبان السقف ذات الخطوط الرفيعة نقطة توازن عملية لميزات السيارة الأنيقة والرياضية.

تفاصيل مستوحاة من الثقافة اليابانية

إنفينيتي QX60 مونوغراف

وأضاف ألبيسا: “تجسد إنفينيتي QX60 مونوغراف المفهوم الثقافي الياباني الشائع “ما” أو ما يُسمى “حب الفراغ”، وهو مفهوم يدور حول الفراغات والمساحات الشاغرة حيث سعى المصممون لتحقيق الانسجام بين كافة التفاصيل وتوفير كافة الميزات ذات معنى حقيقي وملموس لتقديم شيء مميز.

وهو ما يبدو جلياً في الهيكل الخارجي الذي يبدو بتصميمه للوهلة الأولى بسيطاً ولكن عند التدقيق بالتفاصيل، يمكن ملاحظة تجانس بعض التفاصيل مع بعضها البعض”.

شكلت الطيات المعقدة للأوريجامي الياباني التقليدي مصدر إلهام لتصميم الشبك الأمامي المزدوج والنتيجة هي سطح ثنائي الأبعاد يُظهر إحساساً بعمق ثلاثي الأبعاد.

تم اعتماد تصميم الشبك نفسه في فتحات ا لتهوية  الجانبية وفي الزوايا السفلية من المصدات، ويجتمع المسار العريض والخطوط الحادة في هيكل السيارة لتوفير إحساس بالثبات وعرض مرئي متطور.

استوحي تصميم السقف البانورامي من طيات زي الكيمونو الياباني المعروف. هذه الميزة الهندسية التي تضم سلسلة من الخطوط المتعامدة المعقدة، تستوحي الإلهام من طيات ثوب الكيمونو الحريري وهياكل العمارة اليابانية الحديثة.

نظام الإضاءة

يجسد نظام الإضاءة “مفتاح البيانو الرقمي” المعقد في الأمام والخلف، تصوراً مستقبلياً ويؤكد ريادة شركة إنفينيتي في المزج بين الفن البشري وأحدث التقنيات، ويتميز الهيكل الداخلي للمصابيح الأمامية بشكل ونمط خطوط مستوحاة من جهاز التشتت الحراري.

بلونها الأبيض الواضح في المقدمة والأحمر الفائق في الخلف، تحمل مصابيح الإضاءة في سيارة إنفينيتي QX60 مونوغراف شعار العلامة التجارية المتوهج “الطريق اللامتناهي”.

تساعد التصاميم الجديدة في نظام الإضاءة في توفير تجربة ديناميكية للسائقين في تسلسل مدروس بدءاً من الشعار والمراوح وصولاً إلى المصابيح الأمامية.

وتتميز السيارة بالمصابيح الخلفية المظللة، وعند إطفاءها تبدو وكأنها تلتف حول الجزء الخلفي من السيارة وفي الجوانب الخلفية في شكل واحد مستمر. يضفي نظام الإضاءة “مفتاح البيانو الرقمي” لمسة جمالية رائعة.

وتجسد بتصميمها المتكامل رغبة مصممي الشركة في إحداث تحول في كيفية تصميم الجيل القادم من سيارة إنفينيتي QX60 والتي من المتوقع إنتاجها في العام 2021.

سيتم عرض السيارة لأول مرة في معرض بكين للسيارات 2020 في نهاية هذا الأسبوع.

كما سيتم عرضها في مقر شركة نيسان العالمي في يوكوهاما، حيث ستقوم إنفينيتي بافتتاح مساحة مخصصة للعلامة التجارية.

أهم المقالات