نوفمبر 12, 2018

إطلاق دودج تشارجر النموذجية بتعديل مميز في معرض سيما لاس فيجاس

معرض سيما للسيارات هو فرصة ذهبية لعشاق التعديلات الخارجة تماما عن المألوف حيث يمكن مشاهدة كل ما يمكن توقعه به، من ضمن المشاركين شركة موبار وهي مزود القطع الرئيسي لمجموعة فيات كرايسلر بعرض تعديلات مميزة من خلال إعطاء دودج تشارجر النموذجية طابعا عصريا بالكامل.

تم بناء دودج تشارجر النموذجية على قاعدة عجلات دودج تشارجر يعود إنتاجها لعام 1968، للتذكير فإن أحد أسباب شهرة هذه السيارة يعود لظهورها في فيلم “Fast & Furious” حيث قام النجم فين ديزل بالتسابق في المشهد الأخير من الجزء الأول بالإضافة لباقي أجزاء الفيلم.

دودج تشارجر النموذجية

قامت شركة موبار بعرض إحدى إبداعاتها خلال فعاليات معرض سيما للسيارات من خلال تطويرها لمحرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 7.0 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر، ناتج القوة النهائي يبلغ 1000 حصان وعزم دوران يصل إلى 1288 نيوتن.متر، علبة التروس هي يدوية من 6 نسب، عند الحديث عن محرك بهذه الإمكانيات لا بد من توفر سيارة مناسبة له وهو ما دفع لعرضه في دودج تشارجر النموذجية وهي التي تتخذ من دودج تشارجر تم انتاجها عام 1968 كقاعدة أساسية لها.

دودج تشارجر النموذجية

قامت شركة موبار بإعطاء تسمية خاصة تليق المحرك المميز الذي تم وضعه في هيكل دودج تشارجر النموذجية المميزة ، التسمية هي هيليفانت “Hellephant” ، سيتوفر هذا المحرك المميز اعتبارا من الربع الأول لعام 2019 حيث تم تطويره للقدرة على ملائمة علبة التروس اليدوية المكونة من 6 نسب المتوفرت في طراز تشالنجر هيلكات.

دودج تشارجر النموذجية

صرحت شركة موبار أن المحرك الذي تم عرضه في سيارة دودج تشارجر النموذجية سيكون من السهل تركيبه وضعه في هيكل أي سيارة قادرة على استيعابه مما سيوفر أداء هائلا خصوصا لتلك التي تتمتع بوزن خفيف.

دودج تشارجر النموذجية

من الخارج أبرز ما يمكن ملاحظته في دودج تشارجر النموذجية هو غطاء المحرك الذي يحتوي على فتحة إدخال الهواء ذاتها الموجودة في تشالنجر ديمون وأيضا العجلات الكبيرة الذهبية، توجد أيضا المصابيح الأمامية المتوفرة في طراز تشالنجر، من الداخل تم تصميم المقصورة بطابع مميز حيث يبرز الطابع الكلاسيكي الذي تم إعطاؤه صبغة عصرية تليق به.

دودج تشارجر النموذجيةدودج تشارجر النموذجية

أهم المقالات