إقرأ المزيد
تجربة دودج تشالنجر هيلكات ٢٠١٩: عضلات أمريكية وأداء مذهل
شارك   |

تجربة دودج تشالنجر هيلكات تنتقل إلى مستوى جديد من الأداء مع تقديم طرازريد آيذي القوة الخارقة والتصميم المرعب.

تجربة دودج تشالنجر هيلكات الجديد لعام 2019، أعطتنا فكرة عن بعض التغييرات التي تدخلها الشركة الأمريكية على طرازها الرياضي المعروف. فللعام القادم، تقدم دودج الجسم العريض Widebody على طراز تشالنجر R/T Scat Pack ، الذي يضيف 89 ملم إلى العرض الكلي ، مما يعزز مستوى التحكم والكبح بالسيارة لتصل لمستوى سيارة العضلات. وعلى حلبة السباق، تشتمل السيارة على فرامل بريمبو أمامية كبيرة بستة مكابس، عجلات وإطارات أعرض، وترقيات لنظام التعليق على R/T Scat Pack Widebody تساوي زمن لفة أسرع بثانيتين أو ما يقرب من 12 طول سيارة على مضمار طريق طوله 3.38 كلم مقارنة مع طراز تشالنجر R/T Scat Pack الذي لا يشمل ميزة الجسم العريض.

يحقق العديد من باقات الخيارات كل الترقيات والسمات التراثية الفريدة والأداء الإضافي الذي يطالب به عملاء دودج. وتقدم تشالنجر مجموعة كاملة من خيارات المحركات، من بينها محرك بنتاستارPentastar V6 سعة 3.6 لتر الحائز على الجوائز في طرازي SXT وGT ، ومحرك هيمي الأسطوري هيمي V8 سعة 5.7 لتر على طرازات R/T ، ومحرك هيمي V8 بسعة6.4 لتر على طرازات R/T Scat Pack ومحرك هيمي V8 فائق الشحن سعة 6.2 لتر على طراز SRT هيلكات وRed Eye. وتستمر دودج تشالنجرR/T Scat Pack في تقديم أكبر قيمة للعضلات في هذه الفئة ، حيث تأتي القوة من محرك هيمي V8 سعة 6.4 لتر الذي يحقق قوة حصانية هي الأفضل بفئة السيارة وهي 485 حصاناً وعزم دوران يبلغ 645 نيوتن متر.

تجربة دودج تشالنجر هيلكات

والجديد لعام 2019 ، حصلت جميع طرازات تشالنجر R/T Scat Pack على مظهر جديد ، مستوحى من تشالنجر SRT هيلكات طراز 2018. يتميز غطاء المحرك المصنوع من الألمنيوم بجزء مرتفع لإفساح المجال لأجهزة مزدوجة لشفط الهواء لضمان الإزالة الفعالة للحرارة وتقليل اضطراب الهواء في حجرة المحرك. وتصطاد مصابيح أمامية مضيئة قياسية الهواء الإضافي مباشرة وتوجهه لحجرة المحرك. والجديد أيضاً لعام 2019، يمكن لمشتري سيارة R/T Scat Pack الاستفادة من إمكانات أداء SRT هيلكات Widebody على حلبة السباق. وتشتمل السيارة على نفس أقواس الرفارف لطراز SRT هيلكات Widebody والذي يضيف 9ر88 ملم إلى العرض الكلي. ويتم تجهيز طراز R/T Scat Pack Widebody الجديد بإطارات بيريللي 305/35ZR20 المثبتة على عجلات من الألومنيوم قياس 20 × 11 بوصة.

أما طرازي القمة، فيأتي بقوة حصانية تصل إلى 717 حصاناً و797 حصانا لطراز Red Eye، وبعزم يصل إلى 959 نيوتن متر، تقدم دودج أقوى تشكيلة من سيارات تشالنجر SRT هيلكات حتى الآن. تتوفر السيارة بناقل حركة يدوي وأوتوماتيكي للتحكم في القدرة الحصانية وعزم الدوران الهائلين. وتشتمل تشالنجر SRT هيلكات على ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعاتTorqueFlite .

تجربة دودج تشالنجر هيلكات

يتم تجهيز جميع طرازات تشالنجر SRT هيلكات بميزات قياسية، من بينها نظام تعليق تخميدي تكيّفي، الذي يشتمل نظام التعليق التخميدي التكيفي بيلستين الذي تم ضبطه على أداء أس آر تي على ثلاث وضعيات: وضعية تلقائية = ركوب رياضي ولكن متوافق. وضعية رياضية = تحكم ثابت وكبير، وضعية حلبة السباق = ثبات وأقصى درجات التحكم بالإضافة إلى ميزة تحويل الأداء العالي وميزة تثبيت التروس. أما نظام الكبح فيأتي قوة الكبح من نظام مكابح بريمبو القياسية مع دوارات أمامية قياس 15 بوصة مكونة من قطعتين ومساميك أمامية بستة مكابس من أجل إدارة ممتازة للحرارة وقدرة حرارية عالية وسنوات تشغيل طويلة. وكذلك نظام التوجيه الكهربائي (EPS) يمنح إحساساً أفضل بعجلة القيادة وسهولة الانعطاف بسرعات مواقف السيارات. ويمكن معايرة هذا النظام لتحسين الجهد المبذول في التوجيه خلال مجموعة متنوعة من ظروف القيادة عن طريق إعدادات في صفحات أداء SRT.

أما نظام المساعدة على الانطلاق، فتساعد خاصية المساعدة على الانطلاق Launch Assist في حل واحدة من أكبر التحديات التي تواجه عمليات الانطلاق النظيفة وسلامة مجموعات أنظمة الحركةوهي قفز العجلات ، والتي تحدث عندما تنزلق الإطارات بسرعة وتستعيد قوة السحب عند الانطلاق ، وتعمل على تخزين الطاقة وإطلاقها بسرعة في مجموعة القيادة. يمكن لهذه الزيادة الحادة لعزم الدوران أن تلحق الضرر بمكونات مجموعة القيادة بسرعة وبشكل كبير ، وحتى الآن ، كان الحل الوحيد هو رفع الخانق. وتستخدم طرازات 2019 من تشالنجر SRT هيلكات مستشعرات سرعة العجلات لمشاهدة الإشارات على أن الإطارات تنزلق / تلتصق. وإذا تم رصد قفز للعجلات، فإن وحدة التحكم في المحرك تقلل من عزم الدوران لحظياً لزيادة الحد الأقصى للسحب بشكل فوري تقريباًدون الحاجة إلى رفع السائق للخانق. تعمل ميزة «المساعدة على الإنطلاق» على تقليل الأحمال في مجموعة القيادة من نقطة الانطلاق بنسبة تصل إلى 20 بالمائة.

تجربة دودج تشالنجر هيلكات

أما نظام التحكم في الانطلاق فيمنح المحرك تحكماً لأفضل أداء دورات في الدقيقة، وينتظر أن يقوم السائق بتحرير الفرامل. بعد ذلك يستخدم التحكم في الإنطلاق إدارة عزم دوران المحرك لتحسين انزلاق العجلات لتحقيق أقصى معدل تسارع ممكن. وتحصل جميع طرازات تشالنجر 2019 المزودة بنظام التحكم في الإنطلاق نظاماً محسنًا يزيد من وقت الانتظار من خمس إلى 10 ثوانٍ من أجل تحقيق الانطلاق الأمثل والتسريع في خط مستقيم ثابت.

ولمزيد من السرعة، يوجد نظام قفل الخط يتعامل مع الفرامل الأمامية ليجعل تشالنجر ثابتة، لكنه يترك العجلات الخلفية حرة، من أجل تسخين وتنظيف الإطارات الخلفية. كما سيسمح النظام للسائق بأداء احتراق للعجلات ويمكنه الانخراط في ما يصل إلى 200 دورة للعجلات الخلفية.

ومن المزايا الرياضية، هو وجود وضعيات قيادة SRT : يمكن الوصول إليها عبر شاشة يوكونكت تعمل باللمس قياس 4ر8 بوصات ، ويمكن للسائقين تصميم خبراتهم من خلال تعديل السرعة الحصانية وسرعات نقل الحركة وجهد عجلة القيادة وأزرار التحكم المثبتة بعجلة القيادة وإعدادات السحب ونظام التعليق.

وبالنسبة للمظهر الجانبي، تتميّز نسب سيارة تشالنجر 2019 عن غيرها من السيارات الأخرى، في حين تترابط خطوط الرفارف ووسط السيارة معاً في مقدمة السيارة وخلفها لتكوين مظهر أكثر أناقة. ويمنح التصميم الخلفي ذو الشكل الجمالي تشالنجر طراز 2019 مظهراً أكثر اتساعاً، في حين تحقق أنابيب العادم المثبتة على فتحات مظهراً عالي الأداء. وتمنح العديد من خيارات الشرائط المختلفة سائقي تشالنجر القدرة على الحصول على تعديلات فورية مباشرة من المصنع.

وتتوفر خاصية الجسم العريض التي شوهدت للمرة الأولى في تشالنجر SRT هيلكات طراز 2018 في طرازات تشالنجر SRT هيلكات وR/T Scat Pack لعام 2019. وتضيف فتحات الرفارف الأعرض 5ر3 بوصة 89 ملم إلى العرض الكلي للسيارة مما يؤدي إلى شكل يوحي بعضلات أقوى. وتتكامل هذه الفتحات الجديدة مع تصميم الجسم من خلال ملحقات مخفية لتضخيم عرض تشالنجر SRT هيلكات. وتم تصميم أضواء إشارة الجانب الأمامي بحيث تتدفق مع شكل فتحات الرفارف. ويأتي جناح أسود جديد اختياري أعرض وأطول على طرازات SRT هيلكات وR/T Scat Pack ، ويحقق طلة أكثر تعبيراً في الوقت الذي يلبي فيه أهداف SRT.

تجربة دودج تشالنجر هيلكات

وتأتي كميزة قياسية علىSRT هيلكات طراز2019 عجلات متينة خفيفة الوزن باللون الأسود اللامع قليلاً قياس 20 × 5ر9 بوصة ، بينما تأتي كميزة اختيارية عجلات مكونة من خمسة أضلاع قياس 20 × 5ر9 بوصة مع تشطيبات من النحاس. وسيحصل العملاء الذين يختارون حزمة الجسم العريض على عجلات كبيرة من الألومنيوم من خمسة أضلاع قياس 20 × 11 بوصة تثبت فوقها إطارات بيريللي Pirelli P-Zero قياس 305/35ZR20 لأداء أفضل مع إبراز المظهر المخيف.

داخل دودج تشالنجر 2019 توجد قمرة قيادة جديدة بالكامل مصممة للقيادة الحماسية تتميز بمواد ذات مستوى عالمي، وحرفية عالية وأنظمة تكنولوجية متطورة. ولإبراز قدرات أداء سيارة العضلات، تم تصميم دودج تشالنجر 2019 مع قمرة قيادة تجسد المظهر الخارجي شبه المنحرف بطريقة فنية رائعة.

وتشتمل لوحة عدادات دودج تشالنجر، التي تم تصميمها بشكل جميل، على إطار السائق مختوم بالألمنيوم والذي يؤسس لقمرة السائق. وللحصول على مظهر عالي التقنية ، تمتد شاشة مبتكرة من الأغشية الرقيقة TFT لمجموعة العدادات قياس 7 بوصات من خلال إطار السائق وتزود السائق بشاشة عرض قابلة للتعديل.

وتشتمل مجموعة العدادات الجديدة بالكامل على عداد قياس السرعة التناظري وعداد تاكومتر الذي يقيس سرعة دوران المحرك ويتوسط مجموعة العدادات القابلة للتعديل، ويمنح شكلاً مستوحى من التراث مع ترقيم شعاعي وشكل مقعر. كما يحتوي الكونسول الوسطي أيضاً على شاشة يوكونكت جديدة قياس 5 بوصة أو شاشة يوكونكت تعتبر الأكبر المتوفرة بشريحة السيارة قياس 4ر8 بوصات.

تجربة دودج تشالنجر هيلكات

وتمنح وحدة تحكم مركزية جديدة على شكل شبه منحرف التصميم الداخلي لسيارة دودج تشالنجر طراز 2019 مظهراً جديداً غير متماثل ، في حين أن السطح المكسو بالجلد والخياطة البارزة على الطريقة الفرنسية يجسدان الحرفية والأناقة. ومع تصميمها المرتفع الفريد ، تحتوي وحدة التحكم المركزية الجديدة بالكامل على أدوات تحكم إضافية لشاشة يوكونكت التي تعمل باللمس بالأعلى مع أزرار تتحكم في الوظائف الصوتية والمناخية في مكان سهل التعامل معه.

وتتميز عجلة قيادة تشالنجر بحافة منحوتة بحيث تكون يدا السائق قبضة مؤكدة عليها عند موضعي الساعة الثانية والساعة العاشرة، في حين توجد أزرار نقل الحركة الاختيارية (مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي) على ظهر الأضلاع العلوية لعجلة القيادة. ولجعل الرحلات الطويلة مريحة على نحو أكبر، تشتمل دودج تشالنجر 2019 على مقاعد معاد تصميمها ذات وسائد محسّنة وانحناءات تحقق المزيد من الراحة. كما تمتاز مقاعد تشالنجر، المتوفرة بقماش أسود وجلد نابا Nappa وجلد نابا مع مادة Alcantara Suede ، بمساند جانبية كبيرة للحصول على أقصى دعم جانبي للتخفيف من تأثير المنعطفات العنيفة. ولمزيد من الراحة والرفاهية، تتوفر الآن مقاعد أمامية مدفأة ومهواة بجلد نابا. وتشتمل مقصورة سيارةSRT هيلكات على عجلة قيادة مكسوة بالجلد ومسطحة القاع ، مع شعار SRT وأزرار نقل الحركة بخلفية مضاءة. وتحيط عدادات قياس حمراء مزودة بعداد سرعة 200 ميل/ساعة (320 كلم/ساعة) بشاشة عرض قياس 7 بوصات (8ر177ملم) ، تشتمل على توقيتات الأداء وشاشة رسوم غرافية بشعار هيلكات تظهر عند بدء التشغيل.

وتكتمل قمرة القيادة المستوحاة من عالم السباقات بمقعد فضي اللون وخياطة على الكونسول، ولمسات خفيفة من الكروم الأسود وشارة لوحة أدوات مكتوب عليها Gunmetal SRT هيلكات.

تشمل الحماية الإضافية والمساعدة في تجنب الحوادث مراقبة البقعة العمياء، ورصد المسار الخلفي المتعامد، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، وذلك على سبيل المثال لا الحصر. ويشتمل نظام مراقبة البقعة العمياء على تنبيه إذا كانت المركبة في حارة مجاورة، ويصدر صوتاً لتحذير السائق. ويساير نظام تثبيت السرعة التكيفي المتطور المجهزة به سيارة تشالنجر سرعة حركة المرور، وتزيد السرعًة لتتناسب مع سرعة الطريق السريع مما يوفر مساعدة إضافية سواء كان ذلك على الطرق السريعة الطويلة أو في حركة المرور الكثيفة.


Mirza Hatk

سيارات مماثلة
قارن