يوليو 23, 2018

كونيجسيج ريجيرا في مهرجان جوودوود

مهرجان جوودوود هو من أحد فعاليات السيارات التي تستحق معاناة السفر اليه بسبب وجود العديد من الفعاليات الجانبية والتي من ضمنها عرض سيارة الاصدار المحدود كونيجسيج ريجيرا.

كونيجسيج ريجيرا هي من السيارات ذات الانتاج المحدود حيث أنه تم انتاج 80 وحدة منها فقط مما سيعمل على ارتفاع سعرها في المستقبل القريب بسبب وجود العديد من عشاق الأداء الراغبين باقتنائها مهما كلفهم الأمر.

كونيجسيج ريجيرا

كونيجسيج ريجيرا مزودة بنظام دفع هجين حيث أن المحرك العامل بالوقود التقليدي هو بسعة 5.0 ليتر ويتصل بشاحني تيربو اضافة الى 3 محركات كهربائية احداها موجود على عمود نقل الحركة أما الباقي يتوزعان على كلا العجلتين الخلفيتين مما يجعل القوة تبلغ 1800 حصان. يضعها ذلك في مصافي السيارات الفائقة السرعة على غرار بوجاتي.

بفضل محركها الذي ينتج 1800 حصان تستطيع كونيجسيج أجيرا التسارع من 0-100 كم/س خلال 2.8 ثانية كما أنها تستطيع الوصول لسرعة قصوى تبلغ 457 كم/س مما سيضع بوجاتي شيرون في موقف محرج.

كونيجسيج ريجيرا

مقصورة كونيجسيج أجيرا هي أيضا مميزة حيث أنه من غير اللائق عدم تمتع سيارة يتجاوز سعرها المليون دولار بمقصورة رتيبة، يمكن ملاحظة العدادات الرقمية بالكامل كما أنه أبرز مايمكن ملاحظته هو الشاشة الكبيرة في منتصف لوحة القيادة للتحكم بكافة الوظائف علما أنها تعمل باللمس على غرار العديد من السيارات الحديثة الفارهة، تتزين المقصورة كذلك بلمسات من ألياف الكربون لاثبات الطابع الرياضي للسيارة.

كونيجسيج ريجيرا

من الخارج تتزين كونيجسيج ريجيرا التي ظهرت في مهرجان جوودوود للسرعة باللون الأخضر كما أن المقصورة باللون العسلي وتحتوي على كافة وسائل الرفاهية للسائق، يمكن ملاحظة أنه يمكن نزع جزء من السقف الذي يغطي المقصورة في حال رغب السائق بالتمتع بالهواء المنعش الا أنه يفضل ارجاع السقف لمكانه اذا أراد بلوغ سرعات تتجاوز 200 كم/س حيث أن ضغط الجاذبية يمكن أن يسبب له مشاكل صحية، يوجد في الجهة الخلفية جناح كبير يبرز على السرعات المرتفعة لزيادة ضغط الجاذبية لتأمين الثبات اللازم.

كونيجسيج ريجيرا

أبرز ما يمكن ملاحظته في سيارة كونيجسيج ريجيرا التي ظهرت في مهرجان جوودوود للسرعة هو أبوابها التي تفتح بطريقة فريدة من نوعها لاضافة المزيد من الرونق والتي هي ما ساهم في تمييز العلامة السويدية دونا عن غيرها.

أهم المقالات