December 07, 2022

فورد تنتج السيارة رقم 150 ألف من موستانج ماك إي بعد عامين من طرحها

بعد عامين من طرح سيارة موستانج ماك إي الكهربائية بالكامل، تحتفل شركة فورد ببناء نموذجها رقم 150.000 للسيارة. تقول شركة فورد إنها تستهدف معدل إنتاج سنوي يصل إلى 270.000 سيارة لسيارة موستانج ماك إي، لذلك يعد هذا إنجازًا مهمًا على هذا المسار. وفي المجمل، تعتزم بناء 600.000 مركبة كهربائية سنويًا بحلول نهاية عام 2023، ومليونين سنويًا بحلول عام 2026.

فورد موستانج ماك إي

 بمساعدة موستانج ماك إي، حصدت فورد المركز الثاني في مبيعات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة هذا العام، خلف تسلا بالطبع، على الرغم من أن صانع السيارات في ديترويت أمامه طريق طويل جدًا قبل أن يهدد الأخير الذي يمتلك 65٪ الحصة السوقية للمركبات الكهربائية.

فورد موستانج ماك إي

توسعت مبيعات موستانج ماك إي لتشمل 37 دولة حول العالم، بعد أن كانت 22 في العام الأول الذي تم طرحه فيه. أحدث الأسواق التي تمت إضافة السيارة إليها هي الأرجنتين والبرازيل ونيوزيلندا.

بغض النظر عن السوق، تؤكد فورد أن الغالبية العظمى من المبيعات تأتي من الأشخاص الذين يستبدلون سيارة الاحتراق الداخلي. في الولايات المتحدة، يشكل هؤلاء المشترون 80 بالمائة من المبيعات، بينما يشكلون 90 بالمائة من العملاء في أوروبا.

فورد موستانج ماك إي

لقد كان نجاح موستانج ماك إي كبيرًا لدرجة أن شركة فورد تعمل الآن على ترقية مصنع ختم وتجميع Cuautitlán من أجل دعم الطلب المتزايد، وطموحات فورد المتزايدة للسيارات الكهربائية.

فورد موستانج ماك إي

أهم المقالات