مايو 19, 2023

شاهدوا تجربتنا في السعودية لقدرات فورد رينجر وايلد تراك 2023

في تجربة سابقة بصحراء ناميبيا الشاسعة بجنوب أفريقيا، استمرت لمدة 3 أيام وسط الطبيعة الساحرة والطرقات الرملية والوعرة والحصوية والموحلة، اختبر فيها الزميل ريتشي حنين قدرات شاحنة البيك أب الجديدة فورد رينجر رابتر أسرع شاحنة بيك أب متوسطة الحجم في العالم.

اليوم يعود الزميل ريتشي بصحبة فرنسوا حبشي بتجربة جديدة وفيديو جديد من المملكة العربية السعودية وبالتحديد مدينة الملك عبد الله لاختبار الجيل الجديد بالكامل  من فورد رينجر 2023 فئة وايلد تراك التي ترتقي بالقوة وقدرات القيادة على الطرقات الوعرة إلى المستوى التالي.

 فورد رينجر وايلد تراك 2023

كما يوفر الجيل الجديد من رينجر إمكانية الاختيار بين محرك أحادي الدفع التوربيني ومحرك رباعي الأسطوانات ثنائي الدفع التوربيني سعة 2.0 لتر كلاهما يعمل بالديزل. ويولد المحرك أحادي الدفع التوربيني قوة تصل إلى 168 حصاناً (125 كيلوواط) عند 3500 دورة في الدقيقة، وعزم دوران يصل إلى 405 نيوتن متر من 1750 إلى 2500 دورة في الدقيقة.

 فورد رينجر وايلد تراك 2023

بالإضافة إلى ذلك، يتوفر الجيل الجديد من رينجر بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.3 لتر يعمل بالبنزين تمت تجربته واختباره بالفعل، والذي يدعم مجموعة من منتجات فورد العالمية وهو الخيار الأمثل للعملاء الذين يفضلون الدفع بالبنزين. ويولد هذا المحرك فوةً تصل إلى 270 حصاناً (202 كيلوواط) عند 5900 دورة في الدقيقة وعزم دوران يصل إلى 420 نيوتن متر عند 3350 دورة في الدقيقة.

 فورد رينجر وايلد تراك 2023

وتتوفر السيارة بناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الـ 10 سرعات المتوفر في طراز فورد F-150 وF-150 رابتر، والذي تم اختباره لمسافة تجاوزت أكثر من ستة ملايين كيلومتر، بما في ذلك أكثر من 3900 كيلومتر من السباقات على الطرقات الوعرة، منها سباق «باها 1000».

وسيكون ناقل الحركة هذا متاحاً على المحركات سعة 2.0 لتر ثنائية الدفع التوربيني، في حين أن محرك EcoBoost سعة 2.3 لتر في رينجر سيشترك في ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الـ 10 سرعات مع فورد رينجر رابتر.

 فورد رينجر وايلد تراك 2023

وسيبقى ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الـ 6 سرعات متوفراً في رينجر الجديدة، إلى جانب تقديم ناقل حركة يدوي جديد من 6 سرعات للمحركات أحادية الدفع التوربيني التي تعمل بالديزل. واستمرت عملية تطوير ناقل الحركة اليدوي الجديد لمدة أربع سنوات، وتم اختباره في أربع قارات ويتميز بمجموعة تروس جديدة لتبديلات أكثر سلاسة.

 فورد رينجر وايلد تراك 2023

تم زيادة المسافة العرضية وقاعدة العجلات بمقدار 50 مم مما ساهم في تحسين ثبات السيارة على الطرقات الوعرة وفي شوارع المدينة. لقد حسّنت أيضاً زاوية الاقتراب الأمامي إلى 30 درجة (28.5 درجة في الطراز السابق) وزاوية المغادرة الخلفية إلى 23 درجة (21 درجة في الطراز السابق)، ما ينعكس بشكل أفضل عند تركيب قضيب الجر بسبب تلك التحسينات.

 فورد رينجر وايلد تراك 2023

وبالإضافة إلى زيادة المسافة العرضية التي ساعدت الفريق على زيادة عرض الحامل في الجيل الجديد من رينجر لتوفير مساحة تحميل أكثر تنوعاً، تم نقل المخمدات الخلفية إلى الخارج من النوابض ما يزيد من جودة التحكم أثناء القيادة سواء كانت السيارة محملة أم لا.

 فورد رينجر وايلد تراك 2023

وسواء كنت شخصاً تقليدياً أو تبحث عن راحة بال إضافية على الطريق، فإن فورد ستقدم لك نظامين للدفع الرباعي في هذا الجيل من رينجر. الأول نظام الدفع الرباعي الأساسي وهو نظام “جزئي” مع علبة نقل إلكترونية للانتقال بين الدفع الثنائي والرباعي أثناء القيادة توفر دفع ثنائي سريع “2H” ودفع رباعي سريع ‎”4H” ودفع رباعي بطيء ‎”4L” كأنماط للتشغيل.

 فورد رينجر وايلد تراك 2023

 ويتوفر الجيل الجديد من رينجر أيضاً بنظام دفع رباعي عند الطلب (دفع ثنائي سريع ‎”2H”، دفع رباعي تلقائي التبديل ‎”4A”، دفع رباعي سريع “‎4H”، ودفع رباعي بطيء 4L) والذي يسمح بقيادة رينجر بالدفع الرباعي على الأسطح التي تتميز بالجر العالي، من خلال اختيار نمط الدفع الرباعي تلقائي التبديل ‎”4A”. وعند اختياره، يقوم النظام بتوزيع الطاقة باستمرار بين محاور العجلات الأمامية والخلفية لتقديم الأداء الأمثل في جميع ظروف القيادة.

 فورد رينجر وايلد تراك 2023

ويقدم الجيل الجديد من رينجر أيضاً قفل تفاضلي خلفي إلكتروني يمكن تنشيطه عبر شاشة نظام SYNC®، والذي يسمح لكلا العجلتين على محور معين بالدوران بنفس السرعة لتوفير قوة جر إضافية عند القيادة على الطرقات الوعرة.

 فورد رينجر وايلد تراك 2023

بالنسبة لأنماط القيادة كان طراز رينجر رابتر في السابق هو الوحيد الذي يقدم أنماط قيادة قابلة للاختيار، ولكن الآن يقدم الجيل الجديد من رينجر هذه الميزة فيما يصل إلى ستة طرازات، وذلك اعتماداً على النسخ والأسواق.

 فورد رينجر وايلد تراك 2023

 وتتنوع أنماط القيادة على الطرقات الوعرة بين العادي والاقتصادي والجر/السحب (تبديل تلقائي فقط) والأرضيات الزلقة والوعرة والطين والرمل. وتعمل هذه الأنماط على ضبط كل شيء من ذراع ناقل الحركة إلى استجابة دواسة الوقود والتحكم في الجر والثبات ونظام فرامل ABS والمزيد.

 فورد رينجر وايلد تراك 2023

ويتميز رينجر الآن بوحدة تحكم مدمجة بفرامل المقطورة الكهربائية، وقائمة تحقق من توصيل المقطورة وضوء فحص للمقطورة لتسهيل عملية توصيلها اعتمادا على الطراز والسوق. ولتقديم راحة إضافية سيتيح نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية مساعدة سائقي رينجر أيضاً ببرمجة حجم المقطورة الخاصة بهم لتغطية إضافية للنقاط العمياء.

 فورد رينجر وايلد تراك 2023

بالإضافة إلى أنماط القيادة القابلة للاختيار، يتميز الجيل الجديد من رينجر بشاشة بالوسط مقاس 12 إنش وشاشة أمام السائق مقاس 2 إنش مخصصة للقيادة على الطرقات الوعرة ضمن نظام المعلومات والترفيه SYNC، حيث يمكن للملاك الوصول إلى شاشة SYNC المخصصة للطرقات الوعرة بضغطة زر واحدة، ليتم عرض إعدادات مجموعة نقل الحركة والقفل التفاضلي وزاوية التوجيه وارتفاع مؤخرة السيارة وزوايا الميلان.

 فورد رينجر وايلد تراك 2023

بالنسبة للأسعار يبدأ سعر فورد رينجر الجديدة 2023 من 109 ألاف ريال سعودي وترتفع الأسعار بحسب الطرازات والمواصفات خاصة في طرازات وايلد تراك ورابتر.

أهم المقالات