مايو 27, 2016

شاحنة فورد F-150 لعام 2016.. الأكثر صلابة وذكاء وقدرة

شاحنة تتميز بمزيج مذهل من القوة والقدرة والفعالية، سواء عبر المواد المتطوّرة التي تعزّز المتانة وتمنع التآكل، أو عبر معالِجات أكثر سرعة تعزّز أداء القيادة، أو عبر حلول متطوّرة رائدة لإدارة الحمولة والسحب. إنها الشاحنة المفضلة في الولايات المتحدة الأميركية والتي يتوقع أن تحدد معايير مستقبل الشاحنات. نقدم لكم فورد F-150 الجديدة كليا لعام 2016.

ما لا تعلمونه عن مرحلة تصميم العمود الفقري لشاحنة F-150، لقد عمد مهندسو فورد إلى تحسين إطار القاعدة المعلّب بالكامل على شكل سلّم، فبات يتميّز بالمزيد من الفولاذ الفائق القوة أكثر من أيّ وقت مضى، ما يجعلها أكثر قوة وأخفّ وزناً. بالإضافة إلى ذلك، فلقد تمّ اعتماد مزيج من الألومنيوم الفائق القوة المطابق للمعايير العسكرية – المستخدم أيضاً في الصناعات الجوية والفضائية، والنقل التجاري، والطاقة، والعديد من الصناعات الشاقة الأخرى – ولقد تمّ استخدام هذا المزيج في كافة انحاء هيكل شاحنة F-150 للمرة الأولى، ما يحسّن مقاومة الانبعاجات ويساهم في تخفيض الوزن.

وبالتالي تمّ تخفيض الوزن بحوالى 700 رطل، ما يساعد الـ F-150 على تعزيز قدرات السحب والنقل، وتحسين فترة التسارع، وتخفيض المسافة الضرورية للتوقّف، وما يساهم أيضاً في التوفير في استهلاك الوقود.

تُعتبر شاحنة فورد F-150 الشاحنة الأقوى والأكثر متانة على الإطلاق من بين طرازات F-150. قبل طرحها في الأسواق، تخضع هذه الشاحنات لاختبارات مضنية في المختبرات، وفي ميادين الاختبار التابعة لفورد، وعلى أيدي عملاء الشاحنات الأكثر تطلّباً لدى فورد، وذلك لأكثر من 10 ملايين ميل.

ثلاث محركات

وبالتالي تقدّم مجموعة من ثلاث محركات المزيد من القوة لتلبية كافة احتياجات العملاء تقريباً. محرك V6 سعة 3.5 لتر (297 PS) بتقنية التوقيت المتغيّر للكامات المزدوجة المستقلة Ti-VCT إلى المحركين اللذين أثبتا جدارتهما، محرك EcoBoost سعة 3.5 لتر (390 PS) ومحرك V8 سعة 5.0 لتر بتقنية Ti-VCT (390 PS).

من جهة أخرى، تستفيد شاحنات فورد F-150 المجهّزة بمحركات EcoBoost من نظام مغاليق الشبكة النشطة المتوفّر كميزة قياسية. إذ تبقى مغاليق الشبكة النشطة مفتوحة عند حاجة المحرك إلى المزيد من التبريد، على سبيل المثال عند القيادة الكثيرة التوقف والانطلاق بسرعات منخفضة، أو عند العمل في الطقس الحارّ. وتنغلق تلقائياً عند السرعات الأعلى لتخفيف مقاومة الهواء والمساعدة في تحسين الديناميكية الهوائية.

لمعرفة تفاصيل فورد F-150 ٢٠١٧: المحرك وعلبة التروس (إضغط هنا)

ميزات تكنولوجية وتقنية جديدة وحصرية في هذا الطراز، إكتشفها في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات