أغسطس 18, 2015

فورد ستبدأ قريبا بتجميع شاحنات رنجر في نيجيريا

أعلنت شركة فورد للسيارات عن نيّتها تجميع شاحنة البيك أب الشهيرة فورد رنجر في نيجيريا ابتداءً من الفصل الرابع من سنة 2015، ضمن خطّة توسّعها في الشرق الأوسط وأفريقيا. وبذلك ستصبح نيجيريا أوّل بلد أفريقيّ خارج جنوب أفريقيا يتمّ إنتاج مركبات فورد فيه.

وسيبدأ تجميع رنجر في إكيجا في ولاية لاغوس، التي تقع على بُعد 750 كلم جنوب غرب العاصمة النيجيريّة أبوجا. وستتعاون فورد مع وكيلها “كوسشاريس موتورز ليمتد” في هذا المشروع.

وستعمد فورد إلى تجميع المركبات على مستوى شبه كامل (SKD)، من خلال استعمال قطع الهيكل والمكوّنات المستوردة من جنوب أفريقيا لشاحنة رنجر الجديدة. وسيؤمّن مصنع التجميع الجديد في إكيجا حوالى 180 وظيفة بشكلٍ مباشر وغير مباشر، ولديه القدرة على تجميع ما يصل إلى 5000 مركبة في السنة. والمركبات التي يتمّ تجميعها في إكيجا مخصّصة للبيع في نيجيريا فقط.

,تماشياً مع الإجراءات المعتمدة في مصانع فورد حول العالم، سترسل شركة فورد موظفين خبراء إلى نيجيريا للمساعدة على تطبيق نظام إنتاج فورد العالميّ، الذي يركّز على أعلى مستويات السلامة والجودة والتسليم.

فورد رنجر

ويذكر أنه كانت فورد رنجر المركبة الأكثر مبيعاً في جنوب أفريقيا خلال النصف الأوّل من سنة 2015، وهي تُباع حالياً في 24 بلداً في كافة أنحاء القارة. وقد تمّ تصميم شاحنة رنجر وهندستها لتُلائم العمل والترفيه، مهما كانت الظروف، سواء كانت لسحب حمولات ثقيلة تصل إلى 3500 كلغ، أو للاستفادة من قدرة حمولتها الاستثنائيّة، أو القيادة على الطرقات المعبّدة في المدينة أو على الطرقات السريعة، أو الطرقات الوعرة. في فترة لاحقة من هذه السنة، ستبدأ فورد ببيع شاحنة رنجر محدّثة ذات تصميم جديد وميّزات جديدة.

تتميّز المركبة بقدرة عبور المياه حتى عمق 800 ملم الرائدة في الفئة، بالإضافة إلى خلوص أرضيّ يبلغ 230 ملم. وبفضل زاوية الاقتراب التي تبلغ 28 درجة وزاوية الابتعاد البالغة 25 درجة، يشعر العملاء بالثقة عند القيادة على المنحدرات القاسية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ القدرات الهائلة في رنجر سهلة الاستعمال، حيث أنّ علبة تبديل السرعات الإلكترونية المتينة تسمح للسائقين في طرازات الدفع الرباعيّ بنقل الحركة أثناء القيادة من 4x2 إلى 4x4 ذات تروس السرعات العالية من خلال مفتاح دوّار في الكونسول المركزي.

ومن أجل الحصول على عزم إضافي عند السرعات البطيئة أو مزيد من الفرملة عند المنحدرات، يمكن للسائقين تفعيل تروس السرعة المنخفضة في طرازات الدفع الرباعي 4x4. كما أنّ الترس التفاضلي الخلفي القابل للإقفال إلكترونياً يساعد على تحسين الدفع في الظروف الصعبة.

هذا وتقوم شركة فورد للسيارات في أفريقيا الجنوبيّة بإنتاج شاحنة رنجر لـ 148 سوقاً بما فيها أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تنبيه هام: احذروا من تنظيف سياراتكم من الداخل !

اليكم أفضل مقصورات وداخليات السيارات للعام 2015

اليك الطريقة الأسرع والأبسط لمعرفة حالة المحرك في سيارتك

نصائح للحفاظ على سلامة الإطارات

أهم المقالات