نوفمبر 13, 2020

فورد رينجر خياركم المثالي لمغامرات مشوقة على أقسى الطرقات الوعرة

حالت الظروف الطارئة التي شهدها العام الجاري دون سفر العائلات في المنطقة إلى الخارج لقضاء عطلاتها التقليدية، ولهذا توجه الكثيرون إلى استكشاف وجهات العطلات الداخلية القريبة منهم،لذا فإن فورد رينجر توفر لك حلاً مثالياً لذلك.

فقد شهدت الأشهر الستة الماضية ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات البحث عبر الإنترنت عن عطلات الإقامة القصيرة في الوجهات القريبة بالمنطقة، حيث بدأت أعداد متزايدة من الناس بتخصيص الوقت لاستكشاف المناطق المحلية. وبالنسبة للبعض، يشمل ذلك الابتعاد عن الوجهات المعهودة لاكتشاف أنشطة ومغامرات أكثر تشويقاً على متن مركبة قوية مصممة خصيصاً لتلبي تطلعات عشاق المغامرة.

وهنا يأتي دور شاحنة فورد رينجر التي حظيت بثناء واسع بين الصحفيين المتخصصين بالسيارات في منطقة الشرق الأوسط بفضل مقصورتها المحسنة ونظام الدفع الرباعي، إضافة إلى سلاسة قيادتها على الطرقات؛ ومقصورتها الهادئة؛ وكفاءتها العالية في استهلاك الوقود؛ وقدراتها الاستثنائية على الطرقات الوعرة. فشاحنة فورد رينجر تمتلك كافة المزايا التي تتيح لكم الانطلاق في مغامرات مشوقة في البرية بعيداً عن الدروب المألوفة.

روش بيرفورمانس - فورد رينجر 2021

تم تصميم وتطوير واختبار شاحنة رينجر في استراليا على يد فريق يضم نخبة من أبرز المهندسين على مستوى العالم لضمان قدرتها على تلبية تطلعات العملاء من حيث الأداء القوي ووفقاً لمعايير تصميم فورد المتين. وعلى غرار شاحنات F-150 التي تم إنتاجها استناداً لمفهوم تصميم فورد المتين؛ كرّست فورد كامل خبراتها وقدراتها لضمان منح شاحنة رينجر القوة والقدرة الاستثنائية في مختلف ظروف القيادة بفضل مزايا التصميم المذهلة التي تبرز في كافة مكوناتها من الصواميل والنوابض واللوحات ومختلف القطع والمكونات.

تتجلى قدرات فورد رينجر الهائلة على خوض أقسى الطرقات بوضوح في الشاسيه الفولاذي المتدرّج عالي المتانة والهيكل الفولاذي المتين وصندوق الحمولة متعدد الاستخدامات. ومن أبرز مزايا التصميم الخارجي المتين، السطح السفلي المرتفع عن الأرض والشبكة الأمامية الصلبة والزجاج الأمامي المائل، لتحظى رينجر بمظهر رياضي جذاب وديناميكيات هوائية رائعة تساعد في خفض ضوضاء الرياح وتعزيز كفاءة استهلاك الوقود.

روش بيرفورمانس - فورد رينجر 2021

أما على الطرقات الخارجية، تتميز رينجر بتصميم قصير في الجزأين الأمامي والخلفي، مما يمنحها زوايا توقف وانطلاق ويتيح للسائقين قدرة مذهلة للقيادة على التضاريس شديدة الانحدار. كما يتيح تصميمها المتين المرتفع عن الأرض بنحو 23 سنتمتر مواجهة أصعب التحديات التي تعجز عنها الشاحنات الأخرى. وتتمتع رينجر أيضاً بالقدرة على الخوض في المياه لارتفاع يصل حتى 800 ملمتر، متفوقة بذلك على منافساتها من نفس الفئة.

تتوفر رينجر بمحركي تيربو يعملان بالديزل تم تصميمهما ليوفرا قوة وعزم دوران مثاليين وكفاءة غير مسبوقة في استهلاك الوقود. ويمكن لمحركات الديزل من فورد توليد قوة حصانية أكبر، وفي معظم الحالات، عزم دوران أكبر بكثير من كافة منافسيها الرئيسيين، مما يجعل رينجر الخيار الأمثل للمغامرين الذين يتطلعون لخوض أقسى الطرق الخارجية. وبالاعتماد على مستوى مواصفات الشاحنة، ينتج محرك فورد رينجر Duratorq التوربيني الذي يعمل بالديزل بسعة 2,2 لتر قوة بمقدار 150 أو 160 حصاناً وعزم دوران بمقدار 375 أو 385 نيوتن متر، مما يمنح سائقي رينجر قدرات سحب وقطر لا تضاهى.

فورد رينجر

أما محرك Duratorq التوربيني سعة 3,2 لتر والذي يعمل بالديزل والمتوفر في طرازات XLT و”وايلد تراك”، فيولّد قوة بنحو 200 حصان تعد الأفضل ضمن فئتها، وعزم دوران بقدرة 470 نيوتن متر. ويولد المحرك عزم الدوران الأقصى عند 1750 دورة في الدقيقة، مما يمنح رينجر قوة  هائلة عند دورات المحرك المنخفضة.

وعلاوة على المزايا السابقة، تتمتع شاحنة رينجر بالعديد من مزايا مساعدة السائق الذكية على غرار “نظام ضبط السرعة على المنحدرات” والذي يتيح للسائقين تسلق الطرق الجبلية الضيقة والمتعرجة في المنطقة دون أي عناء؛ و”النظام الإلكتروني للانتقال بين الدفع الثنائي والرباعي أثناء القيادة” والذي يتيح للسائقين الانتقال ما بين الدفع الثنائي والدفع الرباعي أثناء القيادة؛ أما الترس التفاضلي الخلفي القابل للقفل إلكترونياً، فيمنح سائقي رينجر القدرة على التحكم بالشاحنة على الطرقات الوعرة وغير المستوية.

وبفضل مقصورة فورد رينجر الداخلية الرحبة التي تتسع لخمسة أشخاص، وقدرة سحب قصوى بمقدار 3,5 طن وسعة حمولة تصل إلى 1425 كيلوجرام، يمكن للركاب اصطحاب كافة المستلزمات والأغراض التي يرغبون بها أثناء الرحلة. فالمساحة التي توفرها رينجر تتسع للجميع مع أغراضهم ومعداتهم اللازمة لاستكشاف وجهات خارجية جديدة.

فورد رينجر

أهم المقالات