أغسطس 16, 2017

C7 كورفيت ZR1 جاهزة تقريبا للإطلاق

لقد تم التجسس على سيارة C7 كورفيت ZR1 وهي قيد الإختبار في مناسبات عديدة، ولكن أحدث الصور للسيارة العالية الأداء تبين أنها تظهر أكثر جاهزية للإنتاج من أي وقت مضى.

التقطت الصور عن قرب حيث كان النموذج ZR1 بصدد دخول ميلفورد بروفينغ الأرض التابعة لجنرال موتورز في ميشيغان. السيارة تم تمويهها بشكل أقل من النماذج الأخرى التي رأيناها من ZR1، ومع ذلك لا زال الغطاء التمويهي يغطي غالبية الجبهتين الأمامية والخلفية.

وعلى الرغم من ذلك، فإن الصور تعطينا نظرة جيدة على ZR1 حيث يبدو انتفاخ غطاء محرك السيارة وفتحات غطاء محرك السيارة والجبهة الأمامية المعدلة كلياً.

المنطق يملي أن تطبيق الإنتفاخ الكبير هو لإفساح المجال لشاحن التوربو الذي تم تكبيره. الشائعات تدعم هذه النظرية، مما يشير إلى أن ZR1 قد تكون على خط الحصول على نسخة أقوى محرك C7 كورفيت Z06 ذو قوة الـ 650 حصان سعة 6.2 لتر LT4 V8.

لكن، وبغض النظر عن المحرك، نتوقع حصولها على كل من ناقل الحركة اليدوي المؤلف من سبع سرعات والآخر الجديد الأوتوماتيكي المؤلف من 10 سرعات من جنرال موتورز الذي تم تطويره بالتعاون مع فورد.

هذا وقد تم رصد نماذج ZR1 السابقة مع جناح خلفي ضخم من طراز فايبر ACR وقاطع أمامي بارز، ولكن أي منها لا توجد على هذه السيارة موضوع المقال.

ويدل ذلك على أن القطع المنتجة للقوة التحتية ستكون اختيارية – على الأرجح جزء من حزمة الديناميكا الهوائية مماثلة لحزمة Z07 C7 Z06.

كما أتاح طلب براءة اختراع من جنرال موتورز شائعات بأن ZR1 قد تستخدم الديناميكا الهوائية النشطة للحصول على ميزة على المنافسةACR المذكورة أعلاه.

في عام 2018، يجب أن تظهر “كورفيت ZR1” لأول مرة خلال إطلاقها في معرض ديترويت للسيارات لعام 2018، ولكن مظهرها في معرض لوس انجليس للسيارات في ديسمبر / أيلول المقبل ليس أمرا غير وارد.

وتجدر الإشارة إلى أن جنرال موتورز كانت قد إستثمرت منذ حوالي العام مبلغ 290 مليون دولار في مصنع كورفيت. حيث أن مصنع Bowling Green Assembly مجمع بولينغ الأخضر منشأ كورفيت، قد خضع لبعض التحسينات الكبيرة كجزء من برنامج جنرال موتورز المستمر لتعزيز المرفق.

وقد كرست جنرال موتورز لأجل ذلك 290 مليون دولار أخرى لمصنع في جنوب وسط ولاية كنتاكي، والذي ينتج السيارة الرياضية المفضلة لأميركا منذ عام 1981، بعد أن تم نقل المجمع إلى هناك من سانت لويس (الذي تم بناؤه منذ عام 1954).

المصدر: Auto Guide

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا

أهم المقالات