أغسطس 18, 2014

الظهور العلني الأول لسيارة 650 إس سبرينت

أكدت ماكلارين جي تي أنها تستعد لتقديم أحدث طرازاتها من السيارات، 650 إس سبرينت المخصصة للحلبات فقط، وذلك خلال حدث بيبل بيتش كونكورس ديليغانس لهذا العام. وسيكون الظهور الأول لهذه السيارة الجديدة إلى جانب عدة سيارات أخرى من ماكلارين أوتوموتيف، والتي تتضمن تقديم سيارة ماكلارين بي1 جي تي آر.

وستتمتع سيارة 650 إس سبرينت التي صنعت بناءً على طراز ماكلارين 650 إس كوبيه الذي أطلق مؤخراً، بتعديلات على نظام توجيه الفرامل، مع تحسين مزايا الديناميكية الهوائية وإعدادات السباق بالنسبة لنظام تعليق التحكم الاستباقي بهيكل السيارة. وستساهم هذه التعديلات بمنح السائق تجربة أفضل أثناء القيادة من دون التخلي عن التحسينات والاتزان الذي تتمتع به سيارة الطرقات.

التعديلات على خواص الديناميكية الهوائية ستوفر مستويات أعلى من القوى السفلى، كما أن اعتماد مداخل الهواء المعدلة التي تتمتع بها سيارة الطرقات تسمح بمزيد من التبريد في محرك إم 838 تي التوربيني المزدوج سعة 3.8 ليتر. ويمتلك هذا الطراز القوة ذاتها التي تتمتع بها السيارة المخصصة للطرقات مع معايرة أفضل بالنسبة للمحرك ونظام نقل السرعات لزيادة متعة القيادة على الحلبات ومنح السائق تجربة أكثر روعة.

وتتمتع مقصورة القيادة بتصميم مناسب لحلبات السباق مع تجريدها من التفاصيل الزائدة لخفض وزنها قدر الإمكان، والتأكيد على التجهيزات المخصصة لسلامة السائق وراحته أثناء القيادة. كما زادت مستويات الأمان والسلامة داخل مقصورة القيادة، وأضحى الهيكل أحادي الخلية المصنوع من ألياف الكربون يتمتع بوزن أخف مع توفير مستوى أعلى من الحماية مع إضافة قفص حماية موافق لمعايير الاتحاد الدولي للسيارات.

كما زودت السيارة أيضاً بمقاعد مطورة خفيفة الوزن ومصنوعة من ألياف الكربون والموافقة لمعايير “هانس” حماية الرأس والعنق، قد زودت بحزام أمان مكون من 6 نقاط اتصال للحماية، إضافة إلى أنها تؤمن وضعية القيادة المناسبة والمريحة للسائق، فيما بقي نظام التكييف المعتمد لمزيد من الراحة أثناء القيادة. وكما يعد نظام إطفاء الحريق من الإضافات الأخرى أيضاً في هذه السيارة.

كما تتضمن السيارة العديد من المزايا والخيارات الإضافية والتي تتضمن تطوير الديناميكية الهوائية من خلال الجانح الخلفي والموزع الأمامي المصنوعين من ألياف الكربون والمقاعد المزودة بست نقاط حماية والمكونات ذات الوزن الأخف والتي تتضمن الزجاج الأمامي المصنوع من مادة البولي كاربونيت.

يبلغ سعر سيارة 650 إس سبرينت 198 ألف جنيه استرليني، وستتوفر قريبا لدى وكلاء ماكلارين في الشرق الأوسط.

أهم المقالات