سبتمبر 30, 2020

هيونداي تستعرض إلنترا إن تي سي آر المخصصة للسباقات في معرض بكين

استعرضت هيونداي موتور سبورت أحدث إضافة إلى مجموعتها من سيارات السباق، سيارة إلنترا إن تي سي آر  Elantra N TCR، وذلك في معرض بكين الدولي للسيارات 2020، الذي يستمر حتى 25 أكتوبر.

ومع انضمام سيارة السباق الجديدة إلى i30 N TCR، وفوليستر N TCR، سيتم تقديم إلنترا  N TCR للعملاء في جميع أنحاء العالم.

هيونداي إلنترا إن تي سي آر

جاء العرض الأول للسيارة في معرض بكين بعد ثلاثة أشهر مزدحمة من الاختبارات، وقد أكملت السيارة بالفعل مسافة 5000 كلم (3100 ميل) من التسارع على حلبات السباق الأوروبية.

وقال مسؤول فريق هيونداي للسباقات أندريا أدامو: “إنه بعد 3 شهور من الاختبارات والتطوير فقد كان بإمكاننا الكشف عن إلنترا N TCR للعالم، ويحدث ذلك في الصين الآن، في ضوء خطتنا العالمية للسباقات في كل أنحاء العالم”.

هيونداي إلنترا إن تي سي آر

لقد صممت السيارة بصورة كاملة في البلاد التي تباع فيها إلنترا محلياً، وجاء تطوير، إلنترا إن سي آر، بناءً على خبرة الشركة بصورة كاملة لمدة عامين في تصميم موديلات i30 N TCR، وفيلوستر N، مما ساعد هيونداي على تطوير السيارة السباقية الجديدة.

هيونداي إلنترا إن تي سي آر

في المقابل، تتبنى إلنترا إن تي سي آر، طقم هيكل محسّن من الناحية الديناميكية الهوائية، يميزه فاصل أمامي كبير، وجناح خلفي ثابت. بالإضافة إلى مصدات عريضة لاستيعاب المسارات والعجلات الأوسع.

هيونداي إلنترا إن تي سي آر

وتماشيًا مع لوائح فئة سيارات السباقات، فإن إلنترا إن تي سي آر عبارة عن دفع أمامي، ويتم تشغيلها بواسطة محرك توربيني سعة 2.0 ليتر “مشتق من محرك أساسي جديد تمامًا مأخوذ من عائلة هيونداي من طرازات الطرقات السريعة”.

تشترك السيارة في نفس علبة التروس ذات الست سرعات. وتعمل بنظام نقل الحركة مثل i30 N TCR و فوليستر N TCR. وستواصل هيونداي اختبار السيارة في الأشهر المقبلة، مع تسليم أول سيارة لفرق العملاء قبل نهاية عام 2020.

يذكر أن هيونداي كشفت أيضاً عن سيارتها الكهربائية عالية الأداء، RM20e الجديدة كليا، في معرض بكين الدولي للسيارات 2020. ويرمز RM إلى “Racing Midship” إلى تكوين مجموعة نقل الحركة للمركبة، بينما يشير الرقم “20” إلى عدد المشاريع الخاصة بـ RM.

أهم المقالات