نوفمبر 14, 2015

يوم سريع لفريق سيتروين في رالي وبلز

أنهى فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات اليوم الأول من رالي ويلز البريطاني – الجولة الأخيرة من بطولة العالم للراليات 2015 – ذا المسارات الموحلة محتلاً المركز الثاني في الترتيب العام المؤقت على يد البريطاني كريس ميك وملاحه بول ناجل على متن الـ DS 3 WRC، في وقت احتل فيه زميله النرويجي مادس أوستبيرج المركز الرابع مع ملاحه يوناس أندرسون، الأمر الذي يجعل من مهمة حسم لقب وصافة بطولة العالم للصانعين مسألة وقت لفريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي.

تألف اليوم الأول من رالي ويلز من 3 مراحل تم المرور عليها مرتين وبلغ طولها الإجمالي 133.68 كلم. وقد تمكن صاحب الأرض والجمهور (كريس ميك) من اظهار تأدية متوازنة ووتيرة قيادة سريعة مكنته من احتلال المركز الثالث في المرحلة الأولى (32.14 كلم) خلف كل من ياري-ماتي لاتفالا في المركز الثاني وبطل العالم سيباستيان أوجييه في المركز الأول. وفي المرحلة الثانية، وهي أقصر مرحلة في رالي ويلز (سويت لامب 2.90 كلم) انزلق لاتفالا عند البداية ليقع في حفرة، الأمر الذي خول سائق فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات كريس ميك لاحتلال المركز الثاني.

053_OSTBERG_2015_WRCWALES.jpg

“لقد كان يوماً جيداً وأنا سعيد بهذه البداية” قال كريس ميك وأضاف: “كانت السيارة تتجاوب مع متطلبات القيادة والمراحل بشكل ممتاز وشعرت بثقة كبيرة على متنها. كنت أعتقد بأن المراحل ستكون زلقة أكثر مما هي عليه وهو أمر أدهشني بالفعل إلا أن المراحل ستكون أصعب عند المرور الثاني بطبيعة الحال ولكنني على ثقة بمعايير ضبط السيارة.”

كما سار الرالي على أفضل ما يرام بالنسبة للنرويجي مادس أوستبيرج محتلاً المركز الرابع في الترتيب العام المؤقت بعد المرحلة الثالثة وقال: “سارت الأمور على أفضل ما يرام وأنا سعيد بوتيرة قيادتنا، لقد قمنا بتغيير بعض من معايير الضبط في السيارة وسنرى كيف ستسير عليه الأمور. أعتقد بأننا نسير على المسار الصحيح نحو تحقيق الهدف للفريق.”

تابع ميك تألقه في النصف الثاني من اليوم الأول لرالي بلاده ليفوز بالمرحلة الرابعة مقلصاً بذلك الفارق مع أوجييه المتصدر إلى 7.7 ثوان وقال: “أوجييه ليس هدفي، كنت أقود بثقة كبير على أرضية نظيفة الأمر الذي ساعدني على تقليص الفارق بشكل كبير.” ونجح ميك في التمسك بمركزه الثاني حتى نهاية اليوم بفارق 13.5 ثوان عن المتصدر، في وقت احتل فيه مادس أوستبيرج المركز الرابع في الترتيب العام المؤقت للرالي.

JWRC_MOHAMED ALMUTAAWA_2015_WRCWALES.jpg

وضمن فئة بطولة العالم للناشئينJWRC، كان اليوم الأول بالنسبة لسائق أبوظبي للسباقات محمد المطوّع صعباً نوعاً ما مع انثقاب الإطار الامامي الأيمن في المرحلة الأولى، إلا أن السيارة كانت توفر أداءاً جيداً بشكل عام ليتمكن السائق الإماراتي في نهاية المطاف من احتلال المركز الخامس ضمن فئة الناشئين وقال: “إنها المرة الأولى التي أشارك فيها برالي ذا مراحل موحلة، عانيت في البداية للعثور على خط التسابق المثالي ولكنني بدأت اعتاد على القيادة في مثل هذا النوع من الراليات وأنا سعيد جداً بالخبرة التي أكتسبها من هذا الرالي الجديد كلياً علي.”

يتألف اليوم الثاني من رالي ويلز البريطاني من 9 مراحل خاصة بطول 142.28 كلم.

أهم المقالات