يونيو 26, 2014

قواعد جديدة”لتحدي كارتدروم رمضان 2014″

من المنتظر أن تشكل بطولة “تحدي كارتدروم رمضان دبي 2014” (2014 Dubai Kartdrome Ramadan Challenge) علامة فارقة على اعتبار أنها ستكون مسابقة للأقوياء نظراً لمشاركة أفضل سائقي الكارت في سباقات “أس. دبليو. أس” (SWS) في هذه البطولة، التي ستقام على أربع جولات، حيث لم يتبقى سوى أماكن محدودة على مضمار السباق بانتظار السائقين الراغبين في المنافسة، وذلك قبل بدء سباق الجولة الأولى مساء الإثنين.

وتتميز نسخة هذا العام من سباق “تحدي كارتدروم رمضان” بقواعد جديدة كلياً تهدف إلى زيادة مستوى المنافسة على مضمار السباق مع توفير فرص متساوية لكل السائقين، وتشجيع القيادة النظيفة في كافة السباقات، بالإضافة إلى تقديم بعض من أكثر الجوائز تميزاً على الإطلاق في هذا النوع من سباقات الكارت في دولة الإمارات.
ويمكن تلخيص القواعد الجديدة للسباق والتي أحدثت ضجة في مجتمع سباقات الكارت كما يلي:

– سيتم احتساب نقاط المتسابقين وفقاً للنتائج النهائية في سباقات التصفيات التأهيلية العشوائية؛
– سيتأهل أفضل 15 سائق في التصفيات التأهيلية بشكل تلقائي إلى السباق النهائي الكبير؛
– سيتأهل السائقين الـ 16 التاليين (من المركز 16 إلى المركز 31) إلى سباق الدور ما قبل النهائي؛
– سيشارك أفضل 5 سائقين ضمن سباق الدور ما قبل النهائي في السباق النهائي الكبير؛
– النهائي الكبير سيكون بين أفضل 20 سائقاً في تلك الأمسية.

وستقام البطولة على أربع جولات، حيث سيتم إعلان السائق الفائز بأكبر عدد من النقاط بطلاً لتحدي كارتدروم رمضان 2014 ويحصل على الجائزة المرموقة لهذا السباق وهي المشاركة في بطولة تحدي روتاكس ماكس الإمارات (UAE Rotax Max Championship) مع فريق الكارت لدولة الإمارات (Energy UAE Kart Team)، كما سيمنح فريق “توني كارت الإمارات” (Tony Kart UAE) عرضاً مماثلاً أفضل سائق إماراتي في سلسلة هذا السباق.

اما بالنسبة الفائزين بالمراكز الثاني والثالث والرابع في سلسلة هذا السباق، فسيحصلون على جوائز قيمة تتضمن تجربة قيادة سيارات “المقعد الأحادي” و”آودي آر8″ و”كمارو” على أرض حلبة “دبي أوتودروم”.

وعلاوة على ذلك، فإن الجولات الأربع من تحدي كارتدروم رمضان 2014 سوف تحتسب من ضمن التصنيف العالمي لسلسلة سباقات “أس. دبليو. أس”، ووفقاً لذلك فإن السائقين الإماراتيين أصحاب المراكز الأولى في نهاية الموسم سوف يشاركون في النهائيات العالمية لهذا السباق.

وستقام أمسيات سباق “تحدي كارتدروم رمضان دبي 2014” لهذا العام بتاريخ 30 يونيو/حزيران و7 و14 و21 يوليو/تموز. وسيبدأ تسجيل السائقين في تمام الساعة 20.15 مساءً، حيث سيقام أول تدريب في الساعة 21.20 مساءً وأول سباق تصفيات من السباقات الأربعة المقررة في تمام الساعة 21.50 مساءً، في حين سيكون الدور ما قبل النهائي في تمام الساعة 23.10 مساءً والسباق النهائي الكبير في تمام الساعة 23.45 مساءً.

أهم المقالات