يناير 21, 2021

تجربة بورشه 911 توربو إس الجديدة: قوة استثنائية مع مستويات ديناميكية أكثر قدرة

يصف ريتشي تجربته الجديدة لسيارة سيارة بورشه 911 توربو إس 2020 بأنها: “ليست لضعاف القلوب”، وذلك نظراً لما لقوتها الاستثنائية، وتوفيرها أعلى مستويات الراحة والديناميكية.

بورشه 911 توربو إس الجديدة

تبلغ استطاعة الطراز الأحدث من السيارة الرياضية 641 حصان. وقد تم تجهيز الجيل الأحدث من السيارات بمحرك بوكسر جديد سعة 3.8 ليتر بشاحنين توربينيين VTG يفوق استطاعة النسخة السابقة بمقدار 70 حصان (51 كيلو واط)، ويبلغ عزمه الأقصى 800 نيوتن متر (بزيادة 50 نيوتن متر عن النسخة السابقة).

 بورشه 911 توربو إس الجديدة

تأتي سيارة بورشه 911 توربو إس الجديدة بعلبة تروس PDK ثمانية السرعات الخاصة بسيارات توربو من بورشه، لتسهم في تقليل زمن الانطلاق من السكون إلى 100 كيلومتر في الساعة إلى 2.7 ثانية (أي أقل بثانيتين مقارنة بالطراز السابق).

فيما تظل السرعة القصوى كما هي عندي 330 كيلومتر/الساعة.

 بورشه 911 توربو إس الجديدة

تتميز سيارة 911 توربو بأبعادها الأكبر إلى حد ملحوظ كي تتماشى مع مستويات الديناميكية الأكثر تفوقاً.

فقد شهد هيكل السيارة زيادة في العرض عند المقدمة بمقدار 45 ملليمتر، بحيث يصل العرض الإجمالي للسيارة إلى 1840 مللميتر.

كما زاد عرض السيارة من الخلف بمقدار 20 ملليمتر، ليبلغ عرض السيارة الإجمالي من الخلف 1900 ملليمتر.

 بورشه 911 توربو إس الجديدة

كما ساهم تعديل عرض المسار، وتعزيز مستوى الديناميكية الهوائية، واختلاف قياس العجلات رشاقة السيارة وأدائها الرياضي.

وتشمل الديناميكية الهوائية أغطية التهوية ذاتية التحكم في مقدمة السيارة، مع جناح خلفي أكبر مصمم لتعزيز قوة الدفع السفلية.

وللمرة الأولى، سيتم تزويد سيارة 911 توربو إس الطريق بعجلات ذات قياسين مختلفين حيث يتم تجهيز السيارة بعجلتين قياس 20 بوصة في المحور الأمامي، وعجلتين قياس 21 بوصة في المحور الخلفي.

 بورشه 911 توربو إس الجديدة

وتعكس خيارات التجهيز الجديدة المظهر الرياضي الجريء لسيارة 911 رباعية الدفع.

وتشمل هذه التجهيزات الشاسيه الرياضي ضمن نظام بورشه النشط للتحكم التعليق والذي تم خفضه بمقدار 10 ملليمتر، ونظام العادم الرياضي مع أغطية قابلة للضبط تمنح السيارة صوتاً مميزاً.

يعتمد محرك سيارة 911 توربو إس الجديد في بنيته على محرك 911 كاريرا، حيث يتضمن المحرك الجديد نظام تبريد جديد كلياً لهواء الشحن، وشاحنين توربينيين VTG أكبر حجماً منسقين في تصميم متكافىء مع أغطية قابلة للتعديل كهربائياً لبوابة صمام تصريف الغازات.

كما تم تجهيز المحرك الجديد بحاقن بيزو، مما يحسِّن مواصفات السيارة إلى حد كبير من ناحية الاستجابة، والقوة، والعزم، والانبعاثات، والقدرة على زيادة السرعة.

 بورشه 911 توربو إس الجديدة

أما المحرك الجديد سداسي الأسطوانات فيتميز بأربع فتحات تهوية، مع مقطعٍ عرضي أكبر، ومقاومة أقل، مما يعزز كفاءة المحرك الإجمالية.

وقد حل الشاحنان التوربينيان VTG ببنيتهما المتناسقة وأبعادهما الأكبر محل الشاحنين التوربينيين المتطابقين السابقين، بينما يدور المكبس والعجلات التوربينية الآن في اتجاهين متقابلين.

 بورشه 911 توربو إس الجديدة

وتتألق السيارة الجديدة بتصميم مثالي للاستخدام اليومي على الطرق العامة وحلبات السباق على حدٍ سواء.

ويبرز تفوق الأداء في هذا الجيل الجديد من سيارة 911 بشكل واضح في قدرة السيارة على الانطلاق من السكون إلى 200 كيلومتر/الساعة في 8٫9 ثانية، أي أسرع بثانية من الجيل السابق.

 بورشه 911 توربو إس الجديدة

يتيح نظام بورشه المُطوَّر رباعي الدفع للتحكم في السحب نقل عزم قدره 500 نيوتن متر إلى العجلتين الأماميتين.

كما يشمل شاسيه نظام بورشه الجديد للتحكم النشط في التعليق الذي يأتي كتجهيز أساسي مخمدات أسرع بتحكم أكثر دقة، ما يدعم ديناميكية القيادة بمزايا واضحة فيما يتعلق بثبات السيارة عند الدوران، والثبات على الطريق، والتوجيه، وسرعة الانعطاف.

 بورشه 911 توربو إس الجديدة

وتؤكد مقدمة السيارة بتصميمها الجديد وفتحات التهوية الأكثر اتساعاً على المظهر المميز لسيارات توربو، وتشمل وحدتي إضاءة أماميتين، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية matrix التي تأتي كتجهيز أساسي مع تقنية LED، ولمسات تزيينية باللون الأسود.

أما مشتت الهواء الأمامي القابل للتمدد والجناح الخلفي الكبير، فيولدان قوة دفع سفلية أعلى بنسبة 15%.

وتعزز أجزاء الجناح الخلفي وفتحات الهواء المدمجة أناقة المظهر الخارجي لسيارة 911 توربو إس الجديدة. ويكتمل هذا المظهر الجديد للمؤخرة بأنابيب العادم المطلية بلون أسود شديد اللمعان.

 بورشه 911 توربو إس الجديدة

تتميز مقصورة الطراز الجديد بمظهر رياضي مهيب. وتضم التجهيزات الأساسية للمقصورة كسوة بالجلد بالكامل، وعناصر تزيينية من الكربون، مع لمسات تصميم باللون الفضي الفاتح.

 بورشه 911 توربو إس الجديدة

ولمزيد من الراحة، تأتي المقاعد الرياضية مع خاصية التعديل بـ18 وضعية بدرزات مستلهمة من أول سيارة 911 توربو (بورشه Type 930).

وتكلل العناصر والشعارات الرسومية عالية الوضوح في لوح العدادات السمات المميزة لسيارة توربو إس.

 بورشه 911 توربو إس الجديدة

وبفضل الوضع الجديد للشاشة الوسطى قياس 10٫9 بوصة التي تأتي ضمن نظام بورشه للتحكم في الاتصالات، يستطيع السائق تشغيلها بسرعة دون أن يفقد تركيزه على الطريق.

وتتضمن التجهيزات الأساسية الأخرى عجلة القيادة الرياضية GT، ومجموعة كرونو الرياضية، مع تطبيق Porsche Track Precision المدمج حديثاً في السيارة ونظام BOSE ® الصوتي الفاخر.

يمكن الآن طلب سيارة 911 توربو إس بنسختيها كوبيه وكابريوليه، حيث تتوفر لدى الوكلاء الآن.

 بورشه 911 توربو إس الجديدة

أهم المقالات