يوليو 05, 2017

مناضل من حرب أفغانستان يحصل على مساعدة من روبوت تويوتا!

لقد تم تغطية مآثر بحوث روبوتات تويوتا لفترة من الوقت الآن، ولكن الآن بدأت تعطي مفعولها في العالم الحقيقي. أجرت الشركة مؤخرا أول تجربة منزلية في أمريكا الشمالية لروبوتها HSR، أو روبوت الدعم البشري.

تم تركيب HSR في منزل المخضرم في أفغانستان رومولو كارمارجو، الذي أصيب بالشلل من الرقبة بسبب إصابات أثناء نشره كحارس عسكري. الروبوت يساعد كارمارجو على فتح الأبواب، وجلب الماء والغذاء. يتم التحكم به إما على شاشة تعمل باللمس يوجهها كارمارغو عن طريق قلم يحمله بالفم، أو عن طريق الأوامر الصوتية.

“عندما فتحوا الصندوق، ورأيت الروبوت، حسبت أننا سوف نكتشف الفصل التالي في روبوتات دعم الإنسان لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة – مثل هذا البحث سيغير العالم”، قال كارمارجو عندما جلبت تويوتا HSR إلى منزله.

HSR يقف عند ارتفاع طفل، مع كاميرات وواجهة مثل IPad تم تركيبها على مستوى الرأس وذراع واحدة تمتد من الجسم. ويستخدم تسميات رمز QR لتحديد الأشياء، ويمكنه التنقل حول الأثاث والكائنات في غرفة منزلية نموذجية.

وقالت زوجة كارمارجو إن الروبوت ساعدها على العناية به، وسمح له بالحصول على بعض استقلاله أيضا. الأكثر تحمساً كان ابن كارمارجو أندرياس، الذي كان متحمساً لمشاركة بيته مع الروبوت.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

ما سبب ازالة مقعد الراكب الأمامي من داخلية هذه السيارة !؟

بالفيديو: عندما نزع الثلج عن السيارة.. حصل ما لم يكن متوقعا

نصائح مضمونة لتقليل استهلاك الوقود في سيارتك

بالفيديو: هل تجرؤ القيادة على أخطر جسر في العالم ؟

أهم المقالات