مايو 01, 2014

تحكم بالسيارة أينما كانت وعن بُعد.. عبر هاتفك الذكي

فيما يمكن اعتبارها تقنية جديدة مبتكرة في عالم السيارات، تستعرض فولفو السويدية أول خدمة توصيل الطعام والمشتريات الغذائية إلى السيارات، بوصفها شكل جديد من أشكال خدمات “التوصيل المتجولة”.

هذه الخدمة المبتكرة التي تم استعراضها للمرة الأولى في مؤتمر برشلونة الدولي للهواتف Mobile World Congress، ستتيح للزبائن تسلم مشترياتهم الغذائية بسياراتهم مباشرة، بغض النظر عن مكان هذه السيارات.

تتمحور تقنية فولفو الرقمية الجديدة في أن ملاك السيارات سيكون بمقدورهم اختيار سياراتهم لتسلم المشتريات الغذائية والأطعمة عند طلبها عبر الإنترنت من خلال هاتف ذكي أو حاسوب لوحي، وعندها سيتم إخطار مالك السيارة عندما تريد شركة التوصيل أن تسلّم المشتريات الغذائية حتى صندوق الأمتعة.

وفور قبول التوصيل، يقوم مالك المركبة بإعطاء الشخص الموكّل بتوصيل طلبية المشتريات مفتاح رقمي يستخدم لمرة واحدة لفتح صندوق التحميل مع إمكانية تتبع ما إذا جرى فتح السيارة وإغلاقها مجدداً أم لا. وعند اكتمال عملية التسليم، يصبح هذا المفتاح الرقمي من دون فائدة.

يعتمد هذا النظام على تطبيق Volvo On Call انطلاقاً من خدمة الاتصال عن بُعد، والذي يتيح إمكانية تدفئة أو تبريد السيارة عن بُعد ومعرفة مكانها ومستوى الوقود بها من خلال الهاتف الذكي.

اشارة الى ان هذه التقنية كان قد تم استعراضها خلال مشروع تجريبي أُجري على مئة شخص، 86 بالمئة منهم وافقوا على أن خدمة “التوصيل المتجولة” وفرت من أوقاتهم. وبمجرد اكتمال الاختبارات الأولى لهذه التقنية التجريبية، لن يتم توفير الوقت فحسب، بل والأموال والحد من التأثير البيئي كذلك.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

من أخطر الطرقات في العالم.. لمن يجرؤ فقط (فيديو)

بالفيديو: قاد بجنون ليربح الشرط !

اليكم أكثر السيارات التي تحافظ على سعرها عند اعادة بيعها

نصائح لتبريد السيارة في فصل الصيف.. تعرف اليها

أهم المقالات