فبراير 07, 2016

لماذا يجب شراء سيارات القيادة الذاتية؟

مع بداية العام 2020 ستنتشر السيارات ذات القيادة الذاتية على طرقات العالم بشكل كبير ليشكل العام ثورة نوعيّة في مجال المركبات والانتقال.

وفي الحقيقة، يعتقد البعض أنه لا حاجة لشراء هذه السيارات التي قد تأتي بسعر مرتفع وبأن للسائق القدرة على التحكم بسيارته التقليدية وهذا أفضل بكثير. ولذلك، سنقدم لك بعض الأسباب الموجبة للتفكير جديّا بشراء هذا النوع من السيارات:

1- التخفيف من الازمات المرورية: فمن خلال طريقة عمل تلك السيارات، فإنه سيمكنها من التخاطب مع السيارات من حولها ومعرفة الطرق الأنسب لتسلكها بحيث تصل لوجهتها بأقرب وقت ممكن. وبما أن السيارات ستسير بانتظام فهذا سيؤدي إلى تقليل الحاجة لضغط المكابح التي تعد من الأسباب الرئيسية لحدوث الاختناقات المرورية.

2- المحافظة على البيئة: فقد اشارت دراسة الى أن استخدام سيارات أجرة ذاتية القيادة يمكن أن تقلل الانبعاثات الكربونية بما نسبته 87-94 % لكل ميل، مما يعني نتائج مشجعة جدا في هذا المجال.

3- تعزيز مستوى الامان: ستقوم السيارات ذاتية القيادة بإلغاء العامل البشري المتسبب بنسبة تصل لـ90 % من الحوادث المرورية، سيقلل تلك الحوادث بشكل ملحوظ. لكن علينا أن نذكر هنا أنه من المحتمل أن يحتاج السائق لرخصة قيادة مطورة بحيث تسمح له التدخل عند الحاجة عند استخدامه السيارات ذاتية القيادة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

السيارات الشفافة ستصبح حقيقة على الطرقات! (فيديو)

قد لا تصدق.. سيارة ذاتية القيادة تتغلب على اقوى مفحط عالمي !

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

أهم المقالات