أغسطس 20, 2018

العثور على فورد شيلبي EXP GT 500 مهجورة في احدى الحظائر

السيارات المهجورة حلقة لا تنتهي أبدا حيث أنه من الممكن العثور على أي نوع من السيارات مهجورا لأي سبب من الأسباب، تم العثور مؤخرا على فورد شيلبي EXP GT 500 مهجورة وبحالة سيئة جدا تنتظر ترميمها بأي لحظة.

سيارة  فورد شيلبي EXP GT 500 التي تم العثور عليها هي ليست أي نسخة حيث أنها من أكثر النسخ تميزا بسبب محدودية انتاجها حيث كان يطلق عليها اسم ليتل رد”Little Red” وهي واحدة من نوعها بجانب الاصدار المحدود الآخر وهو جرين هورنت “Green hornet”، بامكان الشخص المحظوظ الذي عثر عليها القيام بترميمها وبيعها بمبلغ مرتفع يتجاوز المليون دولار.

فورد شيلبي EXP GT 500

ما يميز سيارة فورد شيلبي EXP GT 500 اصدار ليتل رد هو أنها كانت بالأساس نموذج اختباري تم تطويره بالتعاون بين كل من فورد وشيلبي كما أن انتاجها يعود لعام 1967، ما يميز هذه السيارة هو أن محركها يحتوي على زوج من خالط الوقود التقليدي رباعي القنوات مما يزيد من القوة الحصانية اضافة لتزويد المحرك بشاحن سوبرتشارجر.

تم العثور على فورد شيلبي EXP GT 500 اصدار ليتل رد بتاريخ الثالث من شهر آذار/مارس لعام 2018 كما وتم الاستعانة بعدد من الخبراء الملمين بطرازات موستانج لتأكيد هوية السيارة المفقودة، تم التأكد من ذلك من خلال الرقم التسلسلي للهيكل وأيضا من خلال الأرقام الموجودة على القطع  وهو ما تم تأكيده.

فورد شيلبي EXP GT 500

ما هي الخطوة التالية بعد العثور على سيارة مهجورة؟ الترميم بالطبع وهو المصير الذي ينتظر فورد شيلبي EXP GT 500 اصدار ليتل رد لاعادتها لحالتها الأصلية علما أنها واحدة من نوعها مما يزيد من تألقها وتميزها.

فورد شيلبي EXP GT 500 اصدار ليتل رد هي بالطبع ليست أول سيارة مهجورة يتم العثور عليها، يوجد هناك العديد من السيارات المميزة المهجورة في كافة أنحاء العالم وليس فقط في الولايات المتحدة الأمريكية، يعود سبب الهجر اما لوفاة المالك دون وجود ورثة شرعيين أو بسبب عدم القدرة على تحمل التكاليف التشغيلية أو أنه تم سرقتها وركنها في مكان بعيد، يجدر الذكر أن بعض السيارات المهجورة قد تكون نادرة جدا ويصعب العثور على القطع اللازمة لها بسبب أن الشركة الصانعة قد تكون أقفلت أبوابها.

أهم المقالات