يونيو 24, 2018

فورد رابتور ذو صوت مميز جدا من روش

نظام عادم الصوت يوجد في جميع السيارات للحد من الضوضاء التي يصدرها المحرك الا أنه هناك من يرغب في الاستمتاع به وهذا ما قامت به شركة روش للتعديل.

قررت شركة روش الشهيرة باجراء تعديل فريد من نوعه حيث أنه جرى الاستغناء عن نظام عادم الصوت في فورد رابتور والنتيجة أنه يصدر هديرا مشابها لسيارة GT الخارقة أي أنه سيتيح المجال للتمتع بالصوت الشجي دون الحاجة لانفاق مبلغ طائل.

فورد رابتور موضوع المقال هو من فئة F-150 الشهيرة من الشركة المذكورة حيث أنه يتمتع بتصميم شرس ويأتي تلبية لطلب الراغبين في قيادة هذه الشاحنة على أي طريق دون عناء بسبب العزم الهائل الذي يتمتع به الا أنه يوجد أشخاص يعشقون الاستماع لهدير المحرك وهذا ما دفع شركة روش للقيام بالغاء نظام عادم الصوت.

فورد GT هي سيارة خارقة سيتم انتاجها بعدد محدود للحفاظ على فرادتها كما وأن الشركة تقوم بالزام الزبائن على عدم بيعها مجددا الا بعد مرور عامين للحفاظ على سعرها لكن هناك أشخاص لا يلتزمون بالمطلوب حيث قام نجم المصارعة الاستعراضية جون سينا بخرق هذا الاتفاق مما دفع العلامة المذكورة لاتخاذ اجراء قضائي بحقه.

التعديلات التي قامت بها شركة روش على نظام العادم لفورد رابتور تبلغ تكلفتها 700 دولار والتي تمكن من يرغب بالتمتع بهديرها الصاخب الذي يروي غليل هذه الفئة من الأشخاص.

يجدر الذكر أن نظام العادم يؤثر على ناتج قوة المحرك حيث أنه يوجد الكتلايزر الذي يقوم بتقليل الغازات الضارة الناتجة عن المحرك للحد من الانبعاثات أو اعتماد آخر يسمح بحركة أكبر للهواء مما يعطي طاقة أكبر وكذلك هدير مميز وهذا ما حدث مع فورد رابتور المعدل من شركة روش.

شركة روش التي قامت بتعديل فورد رابتور تم تأسيسها على يد جاك روش الذي بدأ في العمل لدى العلامة المذكورة عام 1964 ثم قام لاحقا بتأسيس فريقه الخاص به للمشاركة في سباقات الدراج، عام 1976 قام بتأسيس ورشته للقيام بانتاج الزوائد على المحركات وكذلك الزوائد الخارجية وبدأت أعمال الشركة تتوسع حتى يومنا هذا.

أهم المقالات