مايو 18, 2023

الكشف عن سيارة بورشه 356 رودستر الكهربائية بمدى يتجاوز 300 كم

ترجمة : هيثم يونس

كشفت شركة كاريس كارز Carice Cars، لتصنيع السيارات الكهربائية في هولندا، عن طراز تي سي 2 رودستر TC2 Roadster، وهي سيارة كهربائية مدمجة ذات طابع كلاسيكي تم تصميمها على أساس طراز بورشه 356.

يحمل TC2 بعض تلميحات من تصميم دايهاتسو كوبين مع طلاء أزرق خارجي جذاب و عجلات مينيليت Minilite وجلد داخلي فاخر.

 توفر الأبعاد المدمجة تجربة قيادة ممتعة إذ تزن TC2 1،389 رطلاً فقط (بما في ذلك حزمة البطارية)، مقارنة بمدى ثقل المركبات الكهربائية الحديثة، مما يساهم في مدى قيادة كهربائي لائق.

يدعي صانع السيارات الهولندي أن TC2 يمكنه السفر لأكثر من 186 ميلًا / 300 كم بشحنة واحدة، وهو كافٍ لسيارة من هذا النوع.

للأسف، لم تكشف الشركة عن بيانات الأداء، لكن التصميم الداخلي هو أهم ما يميز السيارة مع مواد عالية الجودة.

وتتميز عجلة القيادة ذات الحواف الخشبية بثلاثة أذرع  مستوحاة من السيارات الرياضية الشهيرة في حقبة الستينيات.إن المحرك المصنوع من الألمنيوم (غالبًا ما نشاهده في سيارات بنتلي الحصرية) رائع ويضيف لمسة من البريق والمناسبة إلى المقصورة الصغيرة.

 يغطي الجلد كل بوصة تقريبا من الداخل بما في ذلك لوحة القيادة والمقاعد وبطاقات الأبواب ومسند الذراع المركزي.

يتم تصميم السيارة حسب الطلب ويمكن تخصيصها بألوان طلاء خارجية مختلفة وعجلات وتنجيد داخلي والمزيد.

تطرح الشركة سيارة TC2 بسعر يبدأ من حوالي 48500 دولار لا يشمل الضرائب.

كانت قد عززت بورشه مجموعة طرازات ‎718 المجهزة بمحرك في المنتصف بسيارة رياضية مصممة لتوفير أعلى مستويات متعة القيادة، سيارة ‎718 سبايدر آر أس ‎RS‎ الجديدة، التي تمثل النسخة ذات السقف القابل للطي من سيارة ‎718 كايمن ‎GT4 RS‎‏.

تجُهز السيارة الجديدة بمحرك بوكسر الخاص بسيارة ‎‎911 GT3‎ سداسي الأسطوانات بقوة ‎368 كيلووات ‏(500 حصان متري) الذي يأتي للمرة الأولى في سيارة رياضية ذات سقف قابل للطي مجهزة بمحرك في المنتصف.

كما تُجهز سيارة السباق ‎‎911 GT3 Cup‎ بنفس المحرك سريع الدوران خفيف الوزن. ويسهم السقف خفيف الوزن القابل للطي يدوياً بشكل كبير في تعزيز التجربة الصوتية لمحرك سيارة ‎718 سبايدر RS، كما تزداد التجربة تميزاً وإثارة بفضل نظام العادم الرياضي خفيف الوزن المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ وفتحات الهواء المميزة على الجانبين خلف مساند الرأس، والتي تأتي جميعها كتجهيزات أساسية‏.

 

أهم المقالات