يونيو 11, 2023

أودي RS Q8 تبدو مذهلة بترقيات من مانسوري

ترجمة – رضا داود

عرضت مانسوري نسختها من أودي  RS Q8 على حسابها على إنستغرام، وهي متابعة لتجربة الموالف على سيارة الدفع الرباعي الألمانية قبل بضع سنوات.

تلقت السيارة ترقيات في الأداء وتحسينات خارجية جديدة، وهيكافية للنموذج ليتفوق على أقوى إصدار من لامبورجيني أوروس بيرفورمانتي.

بخلاف عملها السابق، حصلت أودي RS Q8 من مانسوري  على واجهة أمامية معدلة مع مصد أكثر عدوانية، ومآخذ هواء أكبر، وموزع أقل من ألياف الكربون.

يتميز غطاء المحرك أيضًا بنفس تشطيب الكربون. جرى الانتهاء من الهيكل باللون الأخضر مع لمسات صفراء على المصدات والعجلات وملاقط الفرامل.

لم يترك مانسوري المحرك كما هو، فزودها ببعض الترقيات لمحرك أودي  آر إس Q8’s V8 سعة 4 ليتر. من بين هذه التحسينات نظام عادم مصحوب بتعديلات طفيفة مختلفة ووحدة ECU معدلة.

كانت نتيجة هذه الترقيات ذروة إنتاج تبلغ 769 حصانًا وعزم دوران مثير للإعجاب يبلغ 737 رطل-قدم – وهي الأرقام التي تفوقت على أوروس بيرفورمانتي.

بهذه الأرقام، تتسارع من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة في 3.3 ثانية. كمرجع، يمكن لسيارة لامبورجيني أوروس بيرفورمانتي أن تتسارع بنفس المعدل تمامًا وإن كان ذلك بتصنيف أقل للحصان.

لضمان الجر والتعامل الأمثل، يجهز مانسوري  سيارة RS Q8 بعجلات قياس 24 بوصة/إنش على جميع الزوايا الأربع. قيل إنه تم اختيار هذه المجموعة لتقليل الكتلة غير المعلقة للسيارة، مما يعزز أداء RS Q8 المذهل بالفعل.

أهم المقالات