نوفمبر 17, 2014

أصبح بإمكانك تعلّم التفحيط على متن نيسان 370Z !

إن كنت من الأشخاص الذين يحلمون بالتفحيط بسيارات حديثة وسريعة، نيسان الشرق الاوسط سوف تحقق لك حلمك. إذ أعلنت الشركة بمساعدة أكاديمية برو دريفت عن إطلاق تجربة “الدريفت” الى محبي رياضة السيارات في الإمارات بالإعتماد على نيسان 370Z بإشراف مدرسين متخصصين، في أجواء من الأمان والحماس.

إن كانت نسخة “رودستر” أو “كوبيه”، تتشارك السيارتان اللتان تحملان اسمفي واحد من أكثر المحركات تقدماً للسيارات الرياضية ذات السعر المناسب.

وتشمل القائمة الطويلة من التقنيات المتقدمة والمتركزة على تعزيز الأداء محرك DOHC V6 (عمود كامات علوي مزدوج) سعة 3.7 ليتر يولد قوة 328 حصاناً مع تقنية نظام التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL) والاختيار بين ناقل الحركة الأوتوماتيكي بسبع سرعات أو ناقل حركة يدوي بست سرعات ونسب متقاربة مع تقنية التلائم المتقدمة (SynchroRev Match) المتوفرة وهي أول آلية لناقل الحركة اليدوي من نوعها في العالم والتي تلائم بين عملية النقل إلى سرعات أدنى وبين سرعة دوران المحرك، ونظام التعليق المستقل والمتقدم للعجلات الأربع والمكابح للعجلات الأربع بالأقراص المهواة.

وبالاضافة إلى السعة الأكبر، يمنح المحرك سعة 3.7 ليتر قوة أفضل لتصل إلى 7000 دورة في الدقيقة، ومع قوة محسنة في طاقة المحرك المنخفضة وعزم تدوير أعلى (يقدم المحرك عزم تدوير أقصى يبلغ 37.0 كغ-م عندـ 5200 دورة في الدقيقة)، تقدم السيارة تجربة قيادة جديدة كلياً. ومن أهم ما يعزز الأداء نظام التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL) الذي بامكانه رفع أداء صمامات الادخال وحركات الفتح والاغلاق مما يتيح للهواء الدخول إلى غرفة الاحتراق في الوقت المحدد بدقة.

وبما أن نظام التحكم المتغاير برفع الصمامات يمكنه احداث التعديل لفتح الصمامات قليلاً، فإنه يحسن الفعالية في استهلاك الوقود من خلال تقليل احتكاك عمود الكامات وهدر الوقود. كما يقدم النظام انبعاثات أنظف من خلال تدفئة أسرع للمحفز ومن خلال تثبيت الاحتراق عندما يكون المحرك بارداً.

يذكر أن نيسان الشرق الأوسط قد عبرت عن شغفها بعالم رياضة السيارات في المنطقة من خلال إطلاقها أكاديمية GT وتستمر اليوم في مسيرتها هذه من خلال تجربة الدريفت على متن نيسان 370Z في الإمارات.

أهم المقالات