يونيو 24, 2019

شفروليه أباتشي كلاسيكي يخضع للترميم من …. هوندا !!!

ترميم السيارات الكلاسيكية هو أمر ليس بالسهل بالسهل أبدا حيث يطلب ذلك مهارة الجهة المختصة من أجل القدرة على اكتشاف أية عيوب من أجل معالجتها بالطريقة الصحيحة وإعادة السيارة لسابق عهدها، في خطوة مفاجئة وغير متوقعة أبدا قامت شركة هوندا للدراجات النارية في الولايات المتحدة الأمريكية بترميم شفروليه أباتشي .

قد يبدو الأمر مفاجئا قيام شركة بترميم سيارة من شركة منافسة لها لكن السبب هو غير متوقع أبدا حيث أن شركة هوندا تحتفل بالذكرى الستين لتأسيس فرعها في الولايات المتحدة الأمريكية لبيع الدراجات النارية وتحديدا في عام 1959 حيث تمكنت من إثبات موثوقيتها وإعتماديتها بشكل كبير، لكن ما علاقة شفروليه أباتشي بذلك ؟

شفروليه أباتشي

تعود القصة بالأساس أن شركة هوندا المختصة بصناعة الدراجات النارية قامت بشراء عدد من طرازات شفروليه أباتشي من أجل المساعدة على تسليم الدراجات النارية للزبائن وما لبثت لاحقا عام 1965 أن أصبحت دراجات هوندا الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة الأمريكية.

شفروليه أباتشي

شفروليه أباتشي

يتزين شفروليه أباتشي باللون الأبيض بالكامل من الخارج وهو اللون ذاته الذي خرج به من خط الإنتاج كما تبرز الملصقات التي جرى إضافتها لاحقا التي تثبت أن الملكية تعود لشركة هوندا المختصة بإنتاج الدراجات النارية بجانب وجود خط أحمر يمتد على طول الجوانب، يتعزز الطابع الكلاسيكي للبيك اب من خلال الإطارات ذات الأطراف البيضاء والتي كانت السمة الغالبة لفترة طويلة.

شفروليه أباتشي

شفروليه أباتشي

يحتوي شفروليه أباتشي على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.6 ليتر، ينتج المحرك 160 حصان كما أنه يتصل بعلبة تروس يدوية مكونة من 3 نسب فقط وهو ما كان كافيا للمساعدة على تسليم الطلبات للزبائن سابقا.

شفروليه أباتشي

تمت عملية ترميم شفروليه أباتشي بنجاح بسبب أن شركة هوندا التي تنتج الدراجات تمتلك في أرشيفها صورة عن البيك اب والذي يحمل في صندوقه الخلفي دراجتين من هوندا وهو ما ساعد على توفير كافة التفاصيل للمساعدة على إكمال الترميم بكل سهولة دون إنقاص أية تفاصيل.

شفروليه أباتشي

سيتم عرض شفروليه أباتشي المجدد بالكامل في معرض سيما للسيارات المعدلة لعام 2019 والذي يجري في مدينة لاس فيجاس الأمريكية كإثبات على جدارة التشغيل العالية التي تتحلى بها طرازات البيك اب الكلاسيكية من شفروليه.

أهم المقالات