مايو 23, 2019

نسختان مميزتان من هوندا NSX-R للبيع

بدأ طراز NSX من هوندا مسيرته منذ تسعينيات القرن الماضي ولذك لإثبات قدرة الشركة على توفير طراز منافس لفيراري وتحديدا طراز 348، هوندا NSX-R هي طراز الأداء العالي الذي يوفر متعة القيادة قدر الإمكان، يوجد هناك فرصة مميزة لهواة تجميع السيارات المميزة.

يتزين كلا طرازي هوندا NSX-R باللون الأبيض وهو من الألوان المفضلة في اليابان وهو ما يفسر انتشار هذا اللون حيث أنه لا يمكن تخيل سيارة يابانية دون توفر هذا الخيار من الألوان عليها بما في ذلك كلا من تويوتا سوبرا ونيسان GT-R.

هوندا NSX-R

الطراز الأول من هوندا NSX-R يعود انتاجه لعام 1995 علما أن الإنتاج جرى في الفترة ما بين 1992-1995 كما أنه تم انتاجه بعدد محدود للغاية بمقدار 464 وحدة منه فقط، ما يميز هذا الطراز هو أنه أخف من فئة NSX القياسية بفارق 120 كجم من خلال التجريد من بعض وسائل الرفاهية مثل المكيف كما جرى توفير جهاز تعليق أشد قسوة لتعزيز الأداء الرياضي.

هوندا NSX-R

تحتوي هوندا NSX-R على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.0 ليتر من فئة “Vtec” وينتج 276 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 285 نيوتن متر، علبة التروس يدوية مكونة من 5 نسب، يشير عداد المسافات في السيارة لإجتياز 860 كم فقط أي أنها شبه جديدة بالنسبة لسيارة يزيد عمرها عن 20 عاما.

الطراز الآخر من هوندا NSX-R يعود انتاجه لعام 2005 وهو من الفئة المحسنة من طراز NSX التي شهدت التخلي عن المصابيح القابلة للطي لصالح نظيرتها الثابتة وهو ما منحها المزيد من الطابع الرياضي، جرى إنتاج 140 وحدة فقط من هذه الفئة علما أن انتاجها تم في الفترة ما بين 2002-2005.

هوندا NSX-R

تتميز هذه النسخة من هوندا NSX-R أنها تحتوي على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.2 ليتر ينتج 290 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 304 نيوتن متر، علبة التروس يدوية مكونة من 6 نسب كما أن عداد المسافات يشير لإجتياز 560 كم فقط.

هوندا NSX-R

سيتولى عملية بيع كلا سيارتي هوندا NSX-R دار المزادات الشهيرة BH في العاصمة اليابانية طوكيو ويمكن أن يبلغ سعر بيع كلا السيارتين 500 ألف دولار بسبب الندرة وأيضا الحالة الممتاز لكلاهما.

أهم المقالات