يونيو 12, 2020

فولفو للسيارات تضم كلوديا براون وتوماس ستوفيسيك إلى فريق التصميم

أعلنت المشروعات التجارية، الشركة التابعة لمجموعة السيارات في الفطيم والموزع الحصري لسيارات فولفو في دولة الإمارات، اليوم عن انضمام كُلّ من كلوديا براون وتوماس ستوفيسيك إلى فريق التصميم العالمي لشركة فولفو للسيارات.

وستشغل براون منصب نائب الرئيس الجديد لقسم تصميم الألوان والمواد قادمة من شركة دايملر بنز. وستتولى مسؤولية إدارة التوجه الاستراتيجي لمجالات الألوان والمواد الداخلية لكل من علامات فولفو وبولستار التجارية.

وكانت كلوديا براون، التي تتمتع بسجل حافل في تصميم السيارات الفاخرة، مسؤولة عن تصميم الألوان والمكونات البلاستيكية الداخلية والخارجية لعلامات مرسيدس وإيه إم جي ومايباخ التجارية لدى شركة دايملر، بينما لعبت دوراً محورياً في المجال ذاته لدى شركة بورشه في بداية مسيرتها المهنية.

وفي سياق تعليقها، قالت كلوديا براون: “تُعتبر فولفو أكثر العلامات التجارية أناقة واستدامة. وتُعد التجسيد الأمثل لرؤيتي حول التصميم الإسكندنافي المستدام ونمط الحياة المسؤول”.

ومن ناحية أخرى، انضم توماس ستوفيسيك إلى فولفو للسيارات قادماً من شركة فيسبوك قبل عامين، حيث تم اختياره مؤخراً لقيادة عمليات تجربة المستخدم والتصميم التفاعلي لدى فولفو. وضمن منصبه الحالي، يُشرف توماس على تطوير التفاعل الرقمي بين العملاء وعلامة فولفو التجارية والشركة ككل، سواءً ضمن سياراتهم أو عن طريق الموقع الإلكتروني أو التطبيق الخاص بالشركة. وأشرف السيد ستوفيسيك مؤخراً على جهود تطوير النسخة المحدثة والمرتقبة للموقع الإلكتروني الرسمي لشركة فولفو للسيارات.

تُركز وحدة التصميم لدى فولفو للسيارات على فرص التصميم المستقبلية التي يفرضها توجه الشركة نحو تطوير السيارات الكهربائية وذاتية القيادية.

وكانت سيارة XC90 الرياضية الضخمة ومتعددة الاستخدامات، التي أُطلقت عام 2014، أولى النماذج الصادرة بموجب لغة التصميم العصرية الجديدة من فولفو. وبالاستناد إلى هندسة قاعدة العجلات المرنة (SPA) والوحدة الهندسية المدمجة (CMA)، مهدت المركبة الطريق لكل الأجيال اللاحقة من طرازات فولفو 90 و60 و40 الجديدة.

وحازت السيارات الرياضية متعددة الأغراض الثلاث على جائزة سيارة العام المرموقة في كُل من أمريكا الشمالية وآسيا وأوروبا.

أهم المقالات