أكتوبر 09, 2014

كيف تتخلص من مشكلة ارتفاع حرارة المحرك ؟

من أبرز المشاكل التي قد نتعرض لها أثناء قيادة السيارة، ارتفاع حرارة المحرك ولاسيما في المناطق البعيدة والنائية بحيث تتحول لحظات الفرح الى قلق وتوتر يزيد المشكلة تعقيدا.

بداية، تعود هذه المشكلة لأسباب عديدة تدور في فلك الاهتمام والصيانة الخاطئة، أم لأسباب تقنية في داخلية السيارة وأجزائها.

وبجميع الأحوال يبقى الحل بسيطا ولا يستلزم أي نوع من التعصيب والتوتر الشديد. فارتفاع درجة حرارة المحرك يعتبر أمرا مألوفا ويستطاع حله بالأساليب البسيطة.

بداية وعندما ترتفع درجة حرارة المحرك، قم بتحويل مكيف السيارة الى الوضع الساخن وقم بتشغيله على أعلى درجة من الحرارة وارفع من سرعة المراوح. اذ ان هذه الطريقة تعتمد على سحب الحرارة من مواسير التبريد الخارجة من المحرك، مما يخفض حرارة المياه التي تصل الى المشع (راديتار).

وبهذه الخطوة، تخفض حرارة المحرك من دون الاضطرار الى النزول من السيارة خصوصا في المناطق النائية، الا أنه اذا كان من المستطاع سكب المياه على المحرك وما بجانبه من أجل تخفيض الحرارة بشكل أسرع، فيكون ذلك محبذا.

أما اذا كنت تعاني من هذه المشكلة بشكل متكرر وتريد التخلص منها تماما، فعندما تكون السيارة باردة قم بتصريف الماء من الراديتار وتعبئته بماء يتم شرائه من مراكز الصيانة ومن ثم تشغيل السيارة مما سيؤدي الى تنظيف نظام التبريد لديك.

ويشار الى بعض أساليب الوقاية من هذه المشكلة والتي تتمثل بالاتي:

– تجنب القيادة في أوقات الظهر، وركنها في أماكن الظل.

– الانتباه الى مياه الراديتار وتبديله كل ثلاث سنوات.

– تغطية الزجاج الأمامي للسيارة لإبعاد السخونة عنها.

– تغيير فلاتر المكيف كل عامين.

– فحص مستوى زيت السيارة ومراقبة لونه ومدى لزوجته.

أهم المقالات