مايو 18, 2016

حيل تخلصك من البقع وروائح الدخان على مقعد سيارتك

غالباً ما يقوم الناس بإرتشاف القهوة داخل السيارة وقد لا يستلذ بعضهم بشرب القهوة إلا والسيجارة بين شفتيهم, ولكن قد يكون لذلك في الكثير من الأحيان عواقب مضرة بمظهر السيارة وأحياناً كثيرة برائحتها.

وفي هذا الإطار لفت كارستن غراف وهو أحد أعضاء نادي آداك الألماني للسيارات, بأن المظهر السيء للمقاعد المتسخة ببقع من القهوة والشوكولا أو غير ذلك من المشروبات والمواد من شأنه أن يعطي عنك صورة سيئة, مؤكداً أنه بالإمكان حل هذه المشكلة لكن يجب الحذر من المواد التي سيتم إستخدامها في عملية التنظيف.

ولتنظيف السيارة بأفضل الأساليب يقول غراف أن هناك طرق صحيحة تمكنك من القيام بذلك من دون أن تؤدي إلى تفاقم المشكلة.

وفي ما يلي أبرز هذه النصائح:

7- في حال وقوع بقايا طعام تحتوي على الصلصة أو الكاتشاب أو في حال إنسكاب العصائر أو اي من المشروبات الغازية, يجب الإسراع بإستعمال منديل من أجل إزالتها أولاً.

6-وبعد إزالتها بالمنديل قم بإزالة ما لم يتسرب منها إلى داخل المقعد بحذر شديد ومن دون حكها لأن من شأن الحك أن يجعل البقع التي لم تجف بعد تنتشر على مساحة إضافية من مكان وقوعها.

5- ثالثاً, تجنب إستعمال سائل تنظيف الصحون او أي من مساحيق الجلي ذلك لأن هذه الوسائل تحتوي على مواد قوية ومن شأنها أن تؤذي الفرش. إستعمل لذلك وسائل تنظيف أكثر لطفاً على قماش المقاعد كالشامبو المستعمل لتحميم الأطفال (جونسون آند جونسون على سبيل المثال).

4 خطوات إضافية.. تابعها في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات