أكتوبر 08, 2014

خطوات مضمونة للتخلص من خدوش السيارة.. جرّبها !

تتعرض غالبية السيارات الى خدوش مزعجة قد تشوه هيكل السيارة الخارجي، مما يدفعنا الى اتباع تقنيات عديدة للتخلص منها. لذلك نقدم لكم طريقة سريعة ومضمونة يمكن القيام بها في المنزل من أجل التخلص تماما من هذه المشكلة.

بداية، عليك مسح الخدش بالماء وتركه يجف، وبعد ذلك عليك وضع مادة مزيلة للشمع متوفرة في غالبية متاجر الصيانة وتركها لمدة خمس دقائق.

من ثم، استخدم ورق الزجاج لمسح الجزء المخدوش حتى تندمج المادة المذكورة أعلاه بهيكل السيارة.

وبعد ذلك، يستوجب عليك تنظيف هذا الجزء بالماء ليزيل اثار ورق الزجاج، ومن ثم ضع الجرائد على الاجزاء المحيطة بالخدش وابدأ برشه بدهان الزنك المطابق للون هيكل سيارتك. يشار الى امكانية اعادة هذه الطريقة الى حين اختفاء الخدوش بالكامل.

ولمن لا يرغب بالمعاناة، فحله السريع يتمثل بالقلم السحري، وهو عبارة عن مادة سائلة تقوم بتغطية خدوش السيارة اذ انها تتفاعل مع الأشعة فوق البنفسجية. ولتطبيق هذه الطريقة عليك بالتالي:

بداية، يستوجب غسل الجزء المخدوش وبعد جفافه ستقوم بوضع القلم بشكل رأسي لمدة 30 ثانية، بحيث تكون ريشة القلم في الأسفل، والضغط عليه إلى أن تظهر المادة السائلة التي بداخل القلم.

ومن ثم تقوم بتمرير القلم على كافة الجزء المخدوش، من أجل الحصول على نتيجة مدهشة. يذكر أن هذه الطريقة ليست فعالة تماما اذ انها لا تخفي الخدوش العميقة وانما تقتصر على البسيطة منها.

يذكر أن لا شيء يمنع من دمج الطريقتين، اذ يمكنك ملأ الخدوش ومن ثم استخدام القلم، وهكذا سترتاح حتما من هذه المشكلة من دون الحاجة للجوء الى مراكز الصيانة والبولش.

وبجميع الأحوال، تبقى الخدوش مزعجة وضارة بشكل السيارة اذ انها تفقدها جاذبيتها وتألقها، لكن لهذه المشكلة حلولا عديدة يمكنك اختيار الأنسب منها.

أهم المقالات