أغسطس 24, 2016

نصائح للحفاظ على سيارة تعمل بشكل دائم (الجزء الأول)

ما هو الشيء الذي يمكنك فعله بنفسك للحفاظ على سيارتك وإبقائها على الطريق؟

إذا كان كل شيء نراه على التلفزيون صحيحا، فهذا يعني أن المحافظة على سيارة تعمل بشكل ممتاز ولفترة طويلة وبمظهر جيد، سيكون أسهل شيء يمكن القيام به على الإطلاق.

الإعلانات تقول لنا مرارا وتكرارا أن كل ما نحن فعلاً بحاجة إلى القيام به للحفاظ على مركباتنا لكي تعمل إلى الأبد، هو سكب هذا السائل السحري في حوض المحرك، أو رش الغبار السحري على الطلاء، أو رش البعض من إحدى أنواع المياه المتأنية العجيبة في داخل السيارة. ولكن للأسف إن ما نراه عبر الشاشات من دعايات تسويقية وترويجية ليس حقيقياً ولا يمت في الكثير من الأحيان إلى العناية بالسيارات والحقيقة بأي صلة.

من ناحية أخرى فإن مواعيد منتظمة للصيانة والتشحيم باستخدام ما يوصي به المصنعون من أنواع الزيوت والشحوم والسوائل هو ما سوف يقوم بالفعل بجعل سيارتك تعمل بشكل صحيح وتبدو بمظهر جيد.

إن استبدال أجزاء مهترئة كأحزمة توقيت المحرك قبل تلفها هو أيضا أمر جيد للحفاظ على سيارتك وجعلها تعمل لمدة أطول. يمكن للرعاية الجيدة لسيارتك أن تحدث الفرق بين أن تكون مالك فخور لسيارة حسنة المظهر، تعمل لفترة طويلة جداً، وآلة يمكن الاعتماد عليها، وبين أن تكون مالك سيارة محبط. فالرعاية نفسها التي ستجعلك تقول وداعا للصدأ، والإهتراء في سيارتك وسقوط الطلاء قبل فترة طويلة من المدة التي تم تصميمه ليدوم خلالها.

كيف يمكنك أن تحقق الفرق؟ للإطلاع على تفاصيل الموضوع إنتقل إلى الصفحة التالية<<

أهم المقالات