ديسمبر 09, 2014

نظام متكامل للسلامة في الدراجات النارية.. سينقذ حياتكم

في الوقت الذي تعتبر فيه السرعة سببا لحوالي 90 بالمائة من حوادث السير في شوارع دبي، بعد إعلان مدير شرطة مرور دبي العقيد سيف المزروعي أن “معظم الحوادث التي تكون الدراجات النارية طرفاً فيها هي حوادث قاتلة، نظرا لقيادة الدارجات بسرعة تفوق 100 كيلومتر في الساعة، ومن دون ارتداء المعدات الواقية”، طوّرت شركة بوش أول نظام متكامل للسلامة في الدراجات النارية، والذي سيساهم في إنقاذ حياة الكثيرين.

نظام التحكم بثبات الدراجات النارية “أم أس سي” الذي يقوم برصد بيانات الدراجة ليتدخل في المواقف الحرجة، ويمكّن راكبي الدراجات من استخدام المكابح والتسارع مجددا بأمان من دون التقليل من جودة الأداء. إذ يعمل النظام على استخدام دواسة الوقود والمكابح بشكل تناسبي يمنع قفل الإطارات أو دورانها العشوائي أو ارتفاعها عن الأرض، ويراقب أوضاع القيادة ليحقق أفضل مستويات التباطؤ من دون الانحراف عن المسار.

يذكر أن بوش تواصل أعمالها لتقديم تقنيات من شأنها رفع نسب السلامة في الدراجات النارية، بما في ذلك تقنية منع انغلاق المكابح “إيه بي أس” التي تناسب أي نوع من المركبات بإطارين، وتستخدم نظام مكابح هيدروليكي.

وتتنوّع مجموعة المنتجات من قناة منفردة للمكابح الهيدروليكية للتحكم بالإطار الأمامي، إلى نظام ثنائي القنوات وحتى نظام “إيه بي أس 9” المحسّن، والذي يمثل ذروة التطور في المجال، ويمتاز بوظيفة نظام المكابح الإلكتروني المركب الذي يعمل تلقائياً على تحسين أداء المكابح في كلا الإطارين، بصرف النظر عن المكابح التي يستخدمها سائق الدراجة.

المصدر: موقع T3 للتكنولوجيا

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إحترس لدى تنظيف السيارة.. واتبع هذه التعليمات
تعرفوا الى فائدة شراء سيارة مستعملة (صور)
هكذا تفتح السيارة في حال نفاذ بطارية الريموت
شرح كامل لكيفية ركن السيارة.. تعلم الطريقة الصحيحة

أهم المقالات