يونيو 29, 2015

نصائح للتأكد من سلامة الإطارات خلال أشهر الصيف الحارة

مجموعة من المبادئ والإرشادات الضرورية لسلامة الإطارات في مواجهة الظروف المناخية القاسية في دول الخليج العربي، من أجل حماية الركاب والاهتمام بالمركبات وتفادي وقوع الحوادث في فصل الصيف، وضعتها إنفينيتي بمشاركة موقع RoadSafetyUAE الإلكتروني.

فقد تكون درجات الحرارة المرتفعة مشكلة خطيرة لإطارات السيارة، وخاصة إذا لم تتم صيانة الإطارات بالشكل الصحيح. ويعتبر ضغط الهواء غير المناسب في الإطارات والتوازن الخاطئ للعجلات والموازنة من بين العوامل التي تُقصر عمر الإطارات وتؤثر سلباً على مقومات السلامة.

وتساعد قائمة بسيطة لتدقيق تلك العوامل في تحسين مستويات السلامة المرورية خلال أشهر الصيف:

6- لا تستخدم إلا الإطارات التي تنتمي لعلامات تجارية ذات سمعة مميزة. تجنب تركيب الإطارات التي قد تكون من دون المستوى المطلوب، وبالتالي قد تكون غير آمنة.

5- استخدم النوع الصحيح للإطار والقياسات والأبعاد المناسبة لسيارتك. يمكنك الرجوع إلى دليل مالك المركبة لمعرفة التفاصيل أو طلب مشورة الخبراء إذا لم تكن متأكداً من تلك التفاصيل.

4- تحقق من ضغط الهواء في الإطارات مرة واحدة على الأقل شهرياً باستخدام مقياس موثوق أو جهاز المعايرة المعتمد. يمكنك معرفة نسبة ضغط الهواء المثالية من دليل مالك السيارة أو الملصق الموجود على الإطار الداخلي للباب أو غطاء فتحة الوقود. تأكد من أن يتم التحقق من ضغط الهواء عندما تكون الإطارات “باردة”، أي بعد قيادة السيارة لمسافة تقل عن ثلاثة كيلومترات قبل القيام باختبار ضغط الهواء.

أهم المقالات