أكتوبر 02, 2014

كيف توقع سارق سيارتك بالفخ ؟

لا تدع نفسك تصبح هدفا لسارقي السيارات، فالسرقة هي أصعب ما قد نتعرض له في حياتنا اليومية، لذلك سوف نستعرض مجموعة من الوسائل التي تمكننا من ايقاع السارق في فخ أعماله.

بداية، وعند شرائك لسيارة جديدة يجب عليك الاهتمام بالخصائص التقنية المتوفرة فيها، فعند شرائي لسيارتي الحالية شددت على وجود خاصية المفاتيح المشفرة أو وجود تقنية “immobilizer” التي تمنع تشغيل المحرك بدون المفتاح الأصلي.

أما اذا لم تتوفر في سيارتك انظمة الحماية من السرقة، فعليك اتباع الخطوات التالية:

– تزويد السيارة بخاصية وجوب ادخال مفتاح ثان في لوحة القيادة قبل ادخال المفتاح الأساسي.

– اضافة جهاز استشعار الى هيكل السيارة السفلي، حيث انه اذا كان هناك شخص بجانب السيارة ووضع يده عليها لاستطاع الجهاز التقاط ارتجاجات يد الشخص وارسالها لصاحب السيارة عبر البريد الالكتروني.

– تركيب جهاز انذار للسيارة لا سيما المزدوج وهو عبارة عن تقنية تقوم بتنبيهك سريعا عبر جهاز يلتقط اشارة من جهاز بالسيارة.

– تقييد حركة عجلة القيادة بذراع معدنية لا يمكن نزعها الى بعد وقت طويل.

– تركيب أجهزة تعمل على ايقاف المحرك بعد تجاوزها خط مسار أو محيط معين.

– تزويد السيارة بمفتاح البصمة، فهذه الطريقة تتميز بعدم امكانية فتح السيارة الا عن طريق بصمة صاحبها أو البصمات المسجلة أو عن طريق مفتاح خاص.

– استخدام احدى التقنيات التالية: نظام “ستولين فيهيكل ريكفوري” بكلفة 695 دولارا أميركيا اذ انه يستخدم الترددات اللاسلكية لعملية التعقب ليبلغ الشرطة اين توجد السيارة المسروقة. أو الاستعانة بنظام “إيرلي وورنغ ريكفوري” بكلفة 995 دولارا أميركيا اذ يقوم بالاتصال مع مالك السيارة المسروقة عبر الهاتف المنزلي والجوال.

أهم المقالات