مارس 18, 2015

لا تستغرب.. هذا ما يجب فعله قبل وأثناء القيادة

عند الساعة الثامنة صباحا، تبدأ حياة الكثير من الأشخاص الذين يتهافتون على سياراتهم للانطلاق في رحلة اليوم الطويل الذي لن ينته قبل السادسة مساء… وعليه، أين صحتك من هذا كله !؟ حسنا، انتظر قليلا واقتنع انه عليك التزود ببعض الأطعمة قبل وأثناء القيادة بشكل مكثف حيث من شأنها تعزيز قدرتك على التركيز مما يبعد عنك خطر حوادث السير.

بداية، قم بالاستيقاظ مع كوب من القهوة المفعم بلذة الكافيين الذي سيعطيك الكثير من النشاط والقدرة على التركيز في القيادة، خصوصا اذا قمت بتناول الفطور من الخبز، البطاطا، العدس، البيض.. حيث ان جميعها مفعمة بالكربوهيدرات التي تزودك بالقدرة الكافية على القيادة بتركيز تام.

ومن ثم، اصطحب معك مجموعة لذيذة من الفاكهة اذ بعد ساعة كاملة من القيادة يجب عليك تناول وجبة خفيفة من التفاح، الخيار، البرتقال، حيث انها تساعدك في تدفق الدم الى المخ من أجل زيادة كبيرة في النشاط والتركيز خلف المقود.

وبعد ذلك، ومهما ازدادت الضغوط المهنية يجب التوقف قليلا لوجبة من غذاء السمك الذي يعتبر المحفز الاقوى للدماغ حيث انه يزيد من التركيز والقدرة على ربط الامور مما يبعد عنك الحوادث المفاجئة.

وبعد كل ذلك، وفي طريق عودتك الى المنزل.. لا تبخل على نفسك بالقليل من الشوكولاته الداكنة التي ستجعلك بقمة النشاط وكأنك عدت الى ساعات الصباح الاولى لتنطلق بقمة التركيز والثقة الى المنزل للاستمتاع مع الأهل والأصدقاء.

يشار الى انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

السر وراء اختلاف قوة السيارة من منطقة الى اخرى

معلومات قد تبعدك عن الوسائد الهوائية في السيارات

مرض السرطان يضرب سيارات الخليج العربي !

أهم المقالات