مارس 09, 2015

من قال أن الواتساب يسبب حوادث السير ؟

تشير بعض الدراسات الى ان استخدام تطبيقات الدردشة على الجوالات اثناء القيادة تضعف من تركيز السائق بنسبة 50%، وهذا دليل على ان النسبة الكبيرة لحوادث السير تحصل بسبب الدردشة على مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة.

وبما ان تطبيق “واتس اب” هو الاكثر شعبية وانتشارا على الجوالات، ادرك بعض رواد هذا التطبيق انه لا بد من ابتكار حلا يؤدي الى ايقاف المحادثات المزعجة من جهة، والتخفيف من حوادث السير من جهة أخرى.

وهذا الحل هو عبارة عن اختراع رمز يتم ارساله للاصدقاء اثناء القيادة وعندها سيتوقفون عن الكلام لانه من خلال الرمز سيدركون ان المستخدم في حالة قيادة السيارة.

وبدأت تنتشر رسالة عبر تطبيق “واتس اب” مفادها انه تم الاتفاق بين جميع الاشخاص الذين يستعملون “واتس اب” عن البدء باستخدام الرمز (.) من قبل السائقين وذلك للدلالة على انهم ليسوا في صدد الاجابة على اي رسالة لانهم في حالة قيادة السيارة.

وطلبوا من كل شخص عندما يكون في حالة قيادة السيارة ارسال هذا الرمز الى كل شخص يحدثه على “واتس اب” بهدف اخباره انه يقود سيارة.

هذه الرسالة انتشرت بشكل كبير في العالم العربي، وتطبيقها سيؤدي الى انخفاض في نسبة حوادث السيارات خاصة ان الدول العربية هي من اكثر البلدان التي تستعمل الجوال وتطبيقات الدردشة اثناء القيادة حيث حلت دولة الامارات في المرتبة الاولى.

يشار الى اننا على استعداد تام لتناول كافة المواضيع التي تقترحونها عبر تويتر alamalsayarat@

تابعوا المزيد من الأخبار:
تطبيقات على هواتفهم الذكية تؤدي إلى الموت السريع.. فما هي ؟
شاركونا بآرائكم.. ما هي أكثر السيارات انتشارا على مواقع التواصل الاجتماعي ؟
اليكم أول تطبيق عربي للتواصل الاجتماعي بين راكبي السيارات

المصدر: موقع T3 للتكنولوجيا

أهم المقالات