ديسمبر 31, 2014

كيف يجب أن تتصرف مع حوادث السير في ليلة رأس السنة ؟

مما لا شك فيه أن العديد من الأشخاص سيحتفلون الليلة في سهرة رأس السنة التي تحمل الكثير من السعادة والفرح، آملين أن تحمل الأيام المقبلة من السنة الجديدة كل الخير للجميع. ولكن، لا يخفى على أحد أن في هذه الليلة نودع الكثير من الأصدقاء والاهل في حوادث السير التي ترتفع بنسبة مرعبة لأسباب عديدة تأتي في طليعتها السرعة الزائدة وتناول ما يضعف التركيز.

وفي هذا السياق، يتوجب علينا تقديم بعض الارشادات الهامة لمعرفة كيفية التصرف مع حوادث السير على الطرقات في هذه الليلة التي يجب أن تبقى مفعمة بالحياة:

– الخطوة الأولى تتمثل بالحماية: فيتوجب عليك حماية موقع الحادث من دون أن تعرض نفسك للخطر، بالاضافة الى استعمال الاشارات الضوئية أو اليدوية للفت الانتباه.

– الخطوة الثانية تكمن في التبليغ: فعليك الاتصال بأرقام الطوارىء المجانية التي تختلف من بلد الى اخر، بالاضافة الى ضبط الاعصاب والهدوء وانتظار اسئلة المسعف على الهاتف من أجل تحديد موقع الحادث بوضوح وتبيان عدد الاصابات، بالاضافة الى اتباع ارشادات المسعف الى حين وصول سيارات الاسعاف.

– الخطوة الثالثة تتطلب الاسعاف: قم بتهدئة أعصابك، ولا تحرك المصاب أبدا بالاضافة الى عدم اعطائه السوائل أو المياه. كما يتوجب عليك عدم سحب المصاب من داخل السيارة الا في حالة الحريق والتكلم معه ليبقى مستيقظا مع استدراجه لمعرفة اسمه وعمره وفئة الدم.

وبختام هذه الارشادات، نتمنى السلامة لجميع الأشخاص، آملين القيادة بالحرص وتأني من أجل المحافظة على الأرواح في هذه السهرة المتميزة والتي يجب أن تحمل الفرح.

اقرأ المزيد:

كيف تتحضر طرقات دبي لاحتفالات ليلة رأس السنة؟

#بتمنى ترجع بتاكسي.. لبنان يستقبل العام 2015 بجهوزية كاملة!

أهم المقالات