مارس 06, 2015

هكذا تضمن سلامتك في رحلات الصحراء والجبال الوعرة

يعشق الكثير من سائقي السيارات، خوض المعارك والمغامرات في الصحراء القاحلة او داخل الجبال العالية والمليئة بالحفر والصخور الوعرة حيث ان هذه الرحلة تضفيهم سعادة وطاقة داخلية.. مما يوجب علينا تقديم بعض النصائح للحفاظ على سلامتكم:

بداية، يجب ان تحدد قدرة وأداء سيارتك قبل المبالغة وتخطي الحدود في المغامرة، اذ ان التعديلات والاضافات لن تجعل سيارتك خارقة لقوتها التي يجب أن تأخذها في عين الاعتبار اثناء هذه الرحلات الخطيرة.

وبعد ذلك، عليك التأكد من سلامة الاطارات حيث تعتبر الضمانة الوحيدة لاستمتاعك من دون اي مخاطر تذكر، الامر الذي يوجب عليك التأكد من عدم وجود خدوش وتفسخات وانها بضغط هواء مثالي.

كما يتوجب التفكير دائما بالطريقة المثالية لعدم الغرق أو الانغراس وهذه تتعلمها نتيجة خبرات الاصدقاء الا انه يمكن اعتبار القيادة البطيئة الطريق الامثل لعدم وجود هذه الحوادث المرعبة.

واحرص دائما على ربط السيارة بالاشجار القريبة في حالة الغرق حيث ستتفادى الكثير من الامور عند محاولات نزعها ومعالجة هذه الازمة التي لا نتمنى حدوثها معك.

وبالاضافة الى ذلك، ينصح دائما باعلام الاهل والاصدقاء عن وجهتك مع تزويد سيارتك بمعدات الاسعاف الاولوية والطعام والشراب عدا عن التأكد من شحن جوالك واصطحاب شاحن وبطارية اضافية. ويشار الى ضرورة تزويد سيارتك بقطع الغيار والادوات اللازمة للانقاذ وسحب السيارة.

ويضاف الى ما تقدم، ضرورة الذهاب الى هذه الرحلات مع الاصدقاء وعدم خوض المعركة الممتعة منفردا حيث قد تتعرض لمخاطر كثيرة عدا عن الفرحة التي يضفيها عدد الاصدقاء.

أهم المقالات