أكتوبر 28, 2016

القيادة تحت تأثير الكحول.. هل أنت قادر على مكافحتها؟

القيادة تحت تأثير الكحول هي طبعاً تجربة لا يجب أن تحصل لو مهما كانت الظروف، ولكن لعشاق النبيذ الاحمر الذين يريدون معرفة ما هي النسبة التي تعتبر مسموحة سيأتيكم هذا المقال بإفادة كبيرة.

واحدة من المشاكل مع كمية الكحول المسموح بها في الدم أثناء القيادة هو أنه لا يجب أن يتخطى معدل 0.05 ولكن لا يستطيع السائق تحديد إذا كان تحت المعدل أو فوق هذا الحد. الطريقة الأكثر أمانا، وبطبيعة الحال، عدم القيادة إذا كنت قد شربت أي شيء على الإطلاق، ولكن هذا ليس دائما ممكناً أو عملياً.

هناك عدد من العوامل التي من شأنها أن يكون لها تأثير على كمية الكحول في الدم (كمية الكحول الموجودة في الجسم تقاس غراما من الكحول لكل 100ml من الدم) . والشخص الأصغر بنية له نسبة أعلى من الكحول في الدم من شخص أكبر لأن الكحول يتركز في كتلة جسم أصغر. الطعام في المعدة يؤدي إلى إبطاء المعدل الذي يمر فيه الكحول إلى الدم، ولكن سيصل الى هناك في نهاية المطاف.

المزيد من الأخبار السيئة للمملوئين: الأشخاص الذين يعانون من مستويات دهون عالية سوف يكون لديهم نسبة أعلى لأن الكحول لا يتم استيعابه في الأنسجة الدهنية. وللسيدات آسف، ولكن النساء سوف يكون لديهم دائما تقريبا BAC (نسبة كحول في الدم) أعلى من الرجل بعد شرب نفس العدد من المشروبات.

الأمور أكثر تعقيدا مرة أخرى لأن نسبة الكحول من المشروبات سوف تختلف. من الصعب أن نعرف كم نسبة الكحول في المشروبات المختلطة، ومحتوى الكحول في النبيذ يمكن أن يختلف اختلافا كبيرا ولذلك فمن السهل أن تجد نفسك دون قصد فوق الحد. وكما قلنا، من المستوى الآمن الوحيد للشرب لضمان أنك لم تتجاوز الحد هو لا كحول على الإطلاق.

إلى أي حد أنت قادر على القيادة؟ إعرف ذلك في الصفحة التالية>>>

أهم المقالات