نوفمبر 25, 2014

سيارة فولفو الجديدة تتحدى الحوادث بتقنيات متطورة

تعتبر شركة “فولفو” من أهم العلامات الرائدة بمجال انتاج السيارات وتصميم ما يجذب فئة كبيرة من الزبائن، فهي تقدم خيارات متنوعة من الطرازات من أجل تلبية غالبية الأذواق والمتطلبات.

وفولفو هي شركة سويدية لتصنيع السيارات وقد تم إنشاؤها في العام 1927، لتقرر ان تصبح في العام 2020 صاحبة السيارات التي لا تسبب حالات وفاة في حوادث السير.

وفي هذا السياق، تتضمن سيارة فولفو “إكس سي 90” في طراز العام 2015 مجموعة من التقنيات والانظمة المتطورة التي من شأنها تحدي حوادث السير والحفاظ على السلامة المرورية. وتتمثل خطة الشركة للحفاظ على السلامة بهذه الأنظمة:

– نظام مكابح تلقائي الذي يهدف الى توقف السيارة في حال خروجها من انعطاف ووجود سيارة بالاتجاه نفسه مما سيمنع وقوع الاصطدام.

– نظام سلامة الخروج الذي يستشعر حالة الابتعاد عن المسار الطبيعي للسير مما يؤدي الى شد حزام الأمان وتفعيل متانة الكراسي من أجل حماية العمود الفقري بالاضافة الى سحب المكابح لحماية قدم السائق.

– نظام مراقبة بالخلف الذي يراقب حالة السير من وراء سيارة “فولفو” لينذر السائق في حالة الخطر من أي اصطدام من الخلف بالاضافة الى تفعيل اضاءة تحذيرية.

– نظام مراقبة السائق الذي يهدف الى تنبيه السائق في حال فقدان التركيز أو الضعف التحكم في السيارة وذلك بحالة الخروج عن المسار أو تشتت الانتباه.

يشار الى أن هذه السيارة تأتي بمحرك بسعة 3.0 لتر مما ينتج قوة تصل الى 300 حصانا مع اقصى عزم للدوران بقدرة 325 رطل – قدم . ويذكر أن سعر هذه السيارة المتميزة بداخليتها الجاذبة بفرش أبيض رياضي، يبدأ من 45 ألف دولارا أميركيا أي ما يعادل 168 الف ريال سعودي وينتهي بـ 50 ألف دولار أميركي وهو ما يعادل 187 الف ريال سعودي.

وللتعرف أكثر على هذه الأنظمة، شاهدوا الفيديو التالي:

اقرأ المزيد: إصدار أولي محدود عبر الإنترنت فقط لفولفو XC90

أهم المقالات