أبريل 28, 2015

لسائقي الدراجات النارية..حوادثكم ليست مميتة بعد الان

نظرا للحوادث المميتة التي يتعرض لها راكبي الدراجات النارية، ولان الدراجة هي الة مكشوفة الامر الذي يجعلها خطرة على حياة الراكب، وبالاضافة الى الخوذة التي توضع على الراس لحمايته كونه العضو الأكثر اهمية لحياة الانسان، ولان الجسم ايضا مهما لاستمرار العيش، قامت شركة “Alpinestars” بصناعة سترة واقية، موجهة بالتحديد لمحبي ركوب الدراجات النارية بهدف حماية حياتهم من خطورة الحوادث في حال تعرضوا لها.

فقد اظهر مقطع فيديو بث عبر الانترنت حول كيفية استخدام هذه السترة وكيفية صناعتها، واتضح أن السترة صنعت بطريقة مشابهة للوسائد الهوائية التي يتم استخدامها في السيارات، حيث تقوم تلقائيا بالانتفاخ عند وقوع اي حادث او عند اصطدام الراكب باي شيء اخر لكي تقوم بحمايته. فعندما يقع الراكب على الارض وبفضل الهواء المضغوط الموجود في السترة فان وقعته تكون اخف مما كانت وبالتالي تخفف من عواقب تلك الحوادث وتنقذه من خطر حصول اصابات بليغة قد تصل في اغلب الاحيان الى الموت او الاصابة بالشلل.

لا بد من الذكر ان هكذا الابتكار هو من اهم الابتكارات التي تتسم بالمعنى الانساني اكثر مما عليه من المعنى التجاري. شاركونا آراءكم على تويتر @Alamalsayarat.

المصدر: موقع T3 للتكنولوجيا

تابعوا المزيد من الأخبار:

السيارات الشفافة ستصبح حقيقة على الطرقات! (فيديو)

قد لا تصدق.. سيارة ذاتية القيادة تتغلب على اقوى مفحط عالمي !

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

أهم المقالات