أكتوبر 15, 2014

بالفيديو.. سيارة تصحيك من غفوتك وتكمل القيادة عنك

مما لا شك فيه أن القيادة تتطلب الكثير من التركيز والدقة من أجل الحفاظ على سلامتك وابعاد خطر الحوادث عنك. الا أن الضغوطات اليومية لاسيما المهنية والعائلية قد تجعلنا في حالة من الفوضى والاستهتار في الطرقات السريعة.

ومن أجل ضمان السلامة المرورية، عمدت شركة “فولفو” الى تطوير نظاما تكنولوجيا فيه الكثير من التطور والدقة بتصميم التقنيات الرقمية.

ويسمى النظام الجديد للشركة ” Driver State Estimation” الذي يعني التقدير في القيادة، الا أن هذا الاسم لا يعتبر كافيا لتوضيح امكانيات هذا النظام والمزايا التي يتيحها لك.

فيقوم هذا النظام على الاستشعار وتحليل وضعية السائق ومدى تركيزه وصحوته أثناء القيادة. اذ في حال التماس اي درجة من النعاس أو عدم التركيز، سيقوم بتنبيه السائق واستكمال القيادة الالية تلقائيا.

وتتميز هذه التقنية بتحليل وجهة السير ومعرفة مدى صحة مسارها، اذ سينبهك في حال الخطأ في الطريق وذلك بواسطة خدمة الخرائط واستشعار السيارة المحازية لك.

كما سيصحيك من النوم، ومن ثم يقوم بمتابعة القيادة عبر تقنية العمل الالي، اذ يبقى عليك موجب المسك بالمقود لتتابع السيارة القيادة بنفسها دون أي معاناة.

ويذكر أن النظام سيضمن لك حماية سيارتك من السرقة حيث سيحفظ صورتك وينبهك في حال قيادتها من شخص غريب غير مسجل بملف المركبة. كما أنه يحتوي على العديد من وسائل الراحة والرفاهية اذ انه سيحفظ طباعك واهتماماتك ليختار لك الأغاني والموسيقى المناسبة لشخصيتك ومزاجك أثناء القيادة.

وبجميع الأحوال، يبقى هذا النظام مثيرا للاهتمام فهو يصحيك من غفوتك ويتابع قيادة السيارة. لذلك يمكن اعتبار هذه التقنية خطوة بارزة في مجال تطوير تقنية القيادة الذاتية التي تهتم بها جميع الشركات الرائدة في مجال تصميم السيارات التكنولوجية التي تجذب الزبائن.

وعليه، نقدم لك فيديو يبين كيفية عمل تقنية القيادة الذاتية في سيارات الفولفو:

أهم المقالات