نوفمبر 13, 2014

بالفيديو: دقات قلبك تحمي سيارتك من السرقة!

تنتشر حوادث سرقة السيارات حول العالم، فبالرغم من الاجرائات الحكومية والأمنية الا ان روعة السيارة قد تحرك شغف السائق الذي يمتاز بموت ضميره. وفي هذا السياق، يلاحظ تهافت الشركات على تقديم اروع التقنيات والأجهزة التي تعزز من السلامة وابعاد خطر السرقة مستخدمة مزايا التكنولوجيا النافعة.

فقد كشفت شركة “نيمي” الكندية النقاب عن جهازها المتميز الذي يضمن حماية سيارة المستخدم من السرقة عبر تضمنه على نظام قفل متطور يصعب اختارقه.

فتقدم هذه الشركة سوار “نيمي” الذي يوضع في اليد بكامل العصرية والأناقة من أجل فتح السيارة عن بعد دون الحاجة الى البصمة، فعند توجيه يد المستخدم ستفتح السيارة بحالة تطابق دقات القلب.

ويقوم هذا الجهاز على استشعار السوار على يد السائق ومن ثم يقوم بدراسة دقات القلب بغضون ثوان، واذا تم نزعه من اليد فسيعود الجهاز ليدرس الدقات من جديد وقد يتوقف عن العمل بحالة الاختلاف في نمط وسرعة الدقات مما يبعد احتمالات استخدام هذا الجهاز في فتح سيارتك اذ تمت سرقته من يدك.

ويتميز هذا السوار بعدم ارتباطه بأي جهاز اخر، فتستطيع قيادة سيارتك دون الحاجة الى اصطحاب هاتفك الذكي او حتى محفظتك. فكل ما يقوم به هذه الجهاز هو استشعار دقات القلب ومن ثم فتح السيارة التي يتم وصلها بالجهاز عبر تقنية البلوتوث.

وللتعرف على كيفية استخدام هذا السوار العصري، نقدم لك الفيديو التالي:

أهم المقالات