مارس 02, 2017

السيارات الأكثر أمانا في العالم وفق نتائج اختبارات اليورو NCAP

السلامة تأخذ حيزاً كبيراً في اختيار السيارة المناسبة خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالعائلة. لذلك هنا في عالم السيارات نوافيكم دائماً بآخر نتائج الإختبارات بالنسبة لسلامة السيارة على أمل أن يساعدكم ذلك في الاختيار متسلحين بالمعرفة. وفي النتائج الأخيرة تم منح أودي Q5 الجديد، لاند روفر ديسكفري وتويوتا C-HR تصنيف السلامة خمس نجوم وهو الحد الأقصى في اختبارات تصادم Euro NCAP الجديدة. ومع ذلك، فإن فيات 500 و الجديدة فورد كا + سجلتا ثلاثة فقط من أصل خمسة.

لتفسير هذه النتائج المخيبة للآمال، أشار اليورو NCAP إلى أن دمية الطفل ضربت الجزء الخلفي من المقعد الأمامي في تحطم 500 الأمامي، بينما كان من المرجح عن تشكل الهياكل في لوحة قيادة كا + خطرا على الركاب من مختلف الأحجام.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن كلا من 500 و كا + تفتقر الشد المسبق لأحزمة الأمان الخلفية ومحددات الحمل ، على الرغم من هذه كونها معيار على معظم السيارات الحديثة. كما تفتقر تلك السيارات إلى هذا النوع من النظام الآلي للكبح في حالات الطوارئ الذي يقدم الآن على نصف النماذج الجديدة.

وكان الامين العام لليورو NCAP، ميشيل فان راتينجين، ينتقد خصوصا كا + قائلا: “الآمال عالية لقسم السيارة الصغيرة تحطمت من قبل فورد بإطلاقها كا + الجديدة مع أداء سلامة متوسط”.

لكن المتحدث باسم فورد أصر على أن السيارة الصغيرة المنخفضة التكلفة آمنة: “من الواضح أن تقنيات السلامة المتطورة تكلف مبلغا كبيرا من المال، وهذا المبلغ سيكون عليه الوصول إلى الزبائن. لقد درسنا السوق عن كثب، وقررنا ما هو ضرورة للمشتري وما هو ليس كذلك. ولكنها سيارة آمنة بكلي الحالتين”.

نتائج يورو NCAP الكاملة 2017>>>

أهم المقالات